جمعية السكري البحرينية تُشارك في المؤتمر القومي للسكري بجمهورية مصر العربية

شاركت الدكتورة مريم إبراهيم الهاجري نائب رئيس جمعية السكري البحرينية في المؤتمر القومي للسكري؛ والذي عُقد في مركز المؤتمرات بكلية طب الاسكندرية خلال الفترة من 1- -11 أكتوبر 2023، تحت رعاية معالي وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار.

وقد أكدت الدكتورة الهاجري أن مشاركة جمعية السكري البحرينية في هذا المؤتمر المهم الذي يُسلط الضوء على أهمية تنفيذ ومتابعة توصيات الأمم المتحدة طبقًا للبيان الصادر من الجمعية العمومية في 2006 بشأن إنشاء وتطبيق برامج وطنية لمكافحة السكري في الدول الأعضاء.

كما أفادت بأنه وفي إطار التنسيق والتعاون المشترك بين دول الإقليم لشرق المتوسط وشمال افريقيا، تم استعراض ومناقشة أهم الخطط والاستراتيجيات بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والجهات ذات العلاقة والعمل على تنفيذها لمكافحة السكري والحد من مضاعفاته.

وقد قدمت الدكتورة الهاجري عرضًا لما تم تنفيذه من خطط وبرامج لمكافحة السكري والسمنة والمبادرات المتميزة لجمعية السكري البحرينية في رعاية مرضى السكري.

وقد تضمنت الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر كلمة لسعادة وكيل وزارة الصحة الدكتورة أميرة طهيو، وكلمة لرئيس الإقليم الدكتور محمد صنديد، وكلمه لرئيس الرابطة الطبية المصرية للسكري البروفيسور مرسي عرب رئيس المؤتمر.