العطاوي لـ"البلاد": مسرحيتنا متعة بصرية وفنية وخروج عن الأطر التقليدية

جلجامش يستعد لتقديم "صمت عشتار" في مهرجان البحرين المسرحي

| أسامة الماجد

يستعد مسرح جلجامش للمشاركة في مهرجان البحرين المسرحي الثاني الذي سيقام في الفترة من 4 -10 نوفمبر القادم بمسرحية "صمت عشار" تأليف وإخراج الفنان نضال العطاوي، واعداد النص الكاتب الكويتي عثمان الشطي، ومساعد مخرج ثاجبة نضال العطاوي، ومصمم الديكور محمد نضال العطاوي، والمؤلف الموسيقي عبدالرحمن نضال العطاوي، ومدير الإنتاج هشام يوسف، ومتابعة الإنتاج هشام علي وحمد الدوسري ، ومنفذ الديكور حمد المرباطي ، وتصميم وتنفيذ الديكور عفاف جلال ، ومشغل المؤثرات الصوتية والموسيقى حسن القمري ، وتصميم وتنفيذ الأزياء سمية جاسم  وهدى العلوي ، مصمم ومنفذ الإضاءة عيسى خليفة ، و مساهمة فنية محسن الحايكي ، و تسجيل الصوت سالم صالح ، ومحمود الصايغ تصميم البوستر.

اما الطاقم التمثيلي فيتكون من لمياء الشويخ، خالد رشدان، راشد العازمي، احمد الفردان، عبدالله فقيهي، رامي علي، حمد باقر، احمد محفوظ، احمد الضبع، ايمان سليم، ليال عبدالله، نادية سالم الجارح.

"البلاد" زارت بروفات المسرحية والتقت بالمخرج العطاوي الذي أوضح ان المسرحية مقتبسة من اسطورة جلجامش المرتبطة بحضارة دلمون، وقد تم تناولها كثيرا ولكن نهايتها واحدة وهي البحث عن زهرة الخلود، وكنوع من التغيير وددت ان انقل المشاهد الى فضاء الخيال بإضافة بعض المشاهد التي ربطتها بالتراث البحريني .

وأضاف العطاوي أن العمل كتب وتم إخراجه على ان يكون  فرجويا ويقدم الابهار البصري والسمعي والتشويق في الاحداث، والخروج عن الأطر التقليدية .

وعن الطاقم التمثيلي المشارك في المسرحية أوضح العطاوي ان من اهداف مسرح جلجامش تطوير القاعدة، ولهذا تم اختيار الوجوه الشابة وربما التحدي الأبرز يكمن في هذه التجربة الجديدة بالنسبة اليهم، وكمخرج أصبحت عندي مهمتين، الأولى تأسيس الممثل والثانية الإخراج وزرع الرؤية في طاقم العمل، وبصورة عامة اميل دائما في اعمالي الى ضخ الدماء الجديدة ، وجائزتي في المهرجان هي رؤيتي للعناصر الشابة متألقة.

يجدر بالذكر أن عرض مسرحية "صمت عشتار" سيكون بتاريخ 7 نوفمبر وسيعقب على العرض الكاتب القدير حمد الشهابي، بإدارة الفنان البسام علي.