للمشاركة ببرنامج تدريبي عن الصحافة الاستقصائية... وإثراء شبكة مراسلي الصحيفة بالعالم

"البلاد" توفد المتخصص في الإعلام الرقمي جاسم محمد لأميركا

أوفدت "البلاد" المتخصص في الإعلام الرقمي بالصحيفة جاسم محمد إلى الولايات المتحدة الأميركية للمشاركة في برنامج الزائر الدولي (إدوارد مورو للصحافة)، والذي يقام تحت رعاية الحكومة الأميركية الفيدرالية والخارجية الأميركية.

واستهل جاسم محمد رحلة العمل بإعداد وتقديم تقارير عن مستجدات الأحداث الراهنة من واشنطن بما شكل إضافة نوعية لشبكة مراسلي "البلاد" بالعواصم والمناطق العربية، وأبرزها حاليا غزة والقاهرة وبيروت.

ويعتبر برنامج الزائر الدولي أحد أشهر برامج التدريب على القيادة الصحفية في العالم، ويهدف إلى تطوير مهارات الصحفيين في مجال القيادة والصحافة الاستقصائية والصحافة الرقمية.

ويشارك جاسم محمد في البرنامج مع عدد من الصحفيين من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك صحفيين من أفريقيا وأمريكا الجنوبية، وأستراليا، وآسيا، وأوروبا.

وسيتاح له خلال هذه الفترة المشاركة في ورش عمل وتدريبات حول أحدث وسائل العمل بغرف الأخبار والتصدي للأخبار الزائفة والتدرب على معايير الصحافة الاستقصائية من من خلال لقاءات وزيارات لجامعات عريقة وقنوات إخبارية عالمية ومؤسسات إعلامية مرموقة.

ويستمر البرنامج حتى نهاية نوفمبر المقبل، ويُقام في عدة مدن وولايات وهي العاصمة واشنطن، بورتلاند، رينو، سانت لويس، بينساكولا.