أنفقت نصف المبلغ على شؤونها الخاصة

ضحية المحامية السارقة يتنازل عن القضية

| البلاد - شيماء عبدالكريم - ريشة الفنان نواف الملا

بدأت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة محاكمة محامية تمكنت من الاستيلاء على مبلغ مالي من والد موكلها المتهم في قضية جنائية، والاحتفاظ به وإنفاق نصفه على نفسها، وحددت المحكمة جلسة 8 نوفمبر الجاري للحكم بعدما قدمت المحامية ما يثبت تنازل المجني عليه عن القضية.

وتُشير التفاصيل إلى أن ابن المجني عليه اُتهم في قضية جنائية، وعلى إثر ذلك وكل والده محامية له للدفاع عنه، وسلمها مبلغ 8 آلاف دينار لسداده للجهة المتضررة في تلك القضية، إلا أنها لم تسلم المبلغ للجهة المتضررة واحتفظت بالمبلغ لنفسها، وأنفقت نصفه في شؤونها الخاصة، وعلى إثر ذلك تقدم المجني عليه ببلاغ بالواقعة.

وتلقت النيابة العامة البلاغ الوارد إليها من المجني عليه، والذي يفيد بتضرره من المحامية التي وكلها للدفاع عن ابنه المتهم في قضية جنائية حيث سلمها مبلغ 8 آلاف دينار لسداده للجهة المتضررة إلا أنها تخلفت عن القيام بعملها وتسليم المبلغ، وعوضًا عن ذلك استولت على المبلغ لنفسها، مما ترتب عليه الحكم بإدانة ابنه ومعاقبته بالحبس.

وباستجواب المحامية في تحقيقات النيابة العامة أفادت بصحة الواقعة، وأقرت بعدم تسليمها المبلغ الذي أخذته من المجني عليه للجهة المتضررة في القضية، مضيفة أنها أنفقت 4 آلاف دينار من ذلك المبلغ في بعض شؤونها الخاصة.