التقى بالعاطلين من أهالي دائرته

بالصور: الأحمد: مبادرات كبيرة للتوظيف بالمرحلة المقبلة

| محرر الشؤون المحلية | تصوير: خليل إبراهيم

التقى النائب محمد الأحمد بمجموعة من العاطلين عن العمل من أهالي الدائرة وذلك في مجلس الهاشمي بمدينة حمد.

وتحدث الأحمد عن دور مجلس النواب في تأمين فرص العمل المناسبة واللائقة للمواطنين من الجنسين.

وأشار إلى أنه وزملاءه أعضاء المجلس يعملون بشكل مستمر على كفالة الحق الدستوري للمواطن بالحصول على الوظيفة المناسبة، وقد جرى التقدم بالعديد من الاقتراحات بقوانين والاقتراحات برغبة التي تصب في هذا الاتجاه.

وتحدث عن الاتفاق النيابي الحكومي عند مناقشة قانون الميزانية العامة للدولة باقتطاع مبلغ 200 مليون دينار من صندوق التأمين ضد التعطل لصالح صندوق العمل (تمكين) من أجل اطلاق مبادرات لدعم رواتب المواطنين العاملين في القطاع الخاص واطلاق مبادرات لتوظيف البحرينيين عبر صندوق العمل وهو ما تمَّ من خلال صدور المرسوم بقانون رقم 20 لسنة 2023.

ولفت الى أن من بين أبرز المقترحات بقانون اقتراح يقضي بقيام وزارة العمل بالافصاح عن عدد من تم توظيفهم من الباحثين المسجلين كعاطلين عن عمل دون احتساب من انتقل من عمل إلى آخر جديد تحت اشراف الوزارة ويهدف هذا المقترح لبيان العدد الفعلي للذين تم توظيفهم في الأساس ومسجلين كعاطلين عن العمل.

ولفت الأحمد الى أنه تقدم في وقت سابق باقتراح بقانون بشأن فرض نسبة بحرنة بنسبة 50% على مجموع الطاقم الطبي بالمؤسسات الصحية الخاصة وذلك ترسيخا لأولوية توظيف الكادر البحريني بمختلف الجهات.

وأوضح الأحمد أن هذا اللقاء سيكون بداية سلسلة لقاءات يعقدها مع العاطلين من أهالي دائرته من الجنسين حيث يحظى هذا الملف بأولوية لهذه المرحلة.