قرية البحرين الدولية للقدرة تحتضن غدا الفحص البيطري للسباقات الدولية والتأهيلية المحلية

تشهد قرية البحرين الدولية للقدرة غدا الجمعة إقامة الفحص البيطري للسباقات الدولية والتأهيلية المحلية تمهيدًا لانطلاق السباقات يوم السبت في ثاني بطولات الموسم الجديد 2023/2024 بتنظيم من الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وتحتضن القرية يوم السبت سباق القدرة الدولي لمسافة 120 كم و100 كم، والسباقات التأهيلية المحلية لمسافة 120 كم و100 كم و40 كم و80 كم، حيث سيتم تتويج الفرسان الفائزين في السباق الدولي المفتوح لمسافة 120 كم.

ووضع الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، اللمسات الأخيرة على تحضيرات كافة اللجان، حيث جرت عملية التداخيل للجياد وسط حضور واسع من الاسطبلات والفرسان، حيث من المتوقع أن تشهد السباقات مشاركة واسعة جدًا عطفًا على السباقات الدولية والمحلية التي نظمها الاتحاد الشهر الماضي وشهدت مشاركة كبيرة.

وستجري اليوم عملية الفحص البيطري إضافة إلى ترقيم الجياد واعتماد الفرسان بعد عملية الوزن، حيث ستشرف اللجان مثل التحكيمية والبيطرية على الفحص البيطري والوزن وترقيم الجياد.

واعتمد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، مراحل السباقات التي ستنطلق غدا السبت وستقام على النحو الآتي:

· سباق 40 كم: سيقام على مرحلة واحدة (لون أحمر) لمسافة 40 كم. · سباق 80 كم: سيقام على 3 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلتين الثانية والثالثة (لون أصفر) لمسافة 20 كم لكل مرحلة. · سباق 100 كم: سيقام على 3 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثاثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم. · سباق 120 كم: سيقام على 4 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

ووصل الفرسان والاسطبلات إلى المراحل الأخيرة من التحضيرات تمهيدا لسباقات الغد، حيث سيتنافس المشاركين في سباق 120 كم دولي على تحقيق المراكز الأولى، إضافة إلى تنافس الفرسان في السباقات الأخرى المحلية والتأهيلية من أجل إنهاء السباق بنجاح.

وأكد الفارس عبدالله الرويعي من فيكتوريوس أن زملائه الفرسان بذلوا جهودًا بارزة في الفترة الماضية من أجل تطبيق تعليمات الجهاز الفني ووصول الجياد إلى كامل الجاهزية من أجل تحقيق أفضل المراكز، مشيرًا إلى أن فيكتوريوس يتطلع دائما للصعود على منصة التتويج وحصد المراكز الأولى، متوقعًا أن تشهد السباقات منافسة قوية بين المشاركين.

من جانبه، قال الفارس نايف سبت من فريق الفرسان أن المنافسة على المراكز الأولى لن تكون سهلة عطفا على جاهزية الفرسان من خلال المشاركة الواسعة التي شهدتها السباقات الماضية، مبينًا أن الفريق جاهز للمنافسة، وأضاف: "لدينا العديد من الأهداف التي سنسعى لتحقيقها في كافة السباقات، أرى جاهزية الفرسان واضحة والجميع سيبذل جهدا مضاعفا من أجل تحقيق أهدافنا".

وأشار الفارس فهد محمد من أكاديمية المحرق للفروسية إلى أن السباقات التأهيلية الدولية والمحلية تعتبر مهمة للغاية، حيث سيقف من خلالها الجهاز الفني على جاهزية الفرسان والجياد للبطولات الكبرى في الموسم، مؤكدًا أن زملائه سيبذلون جهودًا مضاعفة للسير بخطى ثابتة نحو تحقيق الأهداف.