البحرين ستزرع 260 طنا من الخيار والطماطم والفلفل

| البلاد – إبراهيم النهام

أوضحت وزارة شؤون البلديات والزراعة أن مشروع جلالة الملك المعظم للأمن الغذائي تم إنشاؤه بتوجيه من جلالة ملك البلاد المعظم، وسيقام المشروع في 4 مناطق في مملكة البحرين: (هورة) عالي، قرية الدراز، قرية سماهيج، ولم يتم تحديد المنطقة الرابعة في المحافظة الجنوبية.

وبينت للجنة التحقيق البرلمانية بشأن الأمن الغذائي أن المشروع تحت إشراف شركة البحرين للتطوير الزراعي، وهي شركة حكومية تابعة لوزارة المالية والاقتصاد الوطني، وشركة ممتلكات البحرين القابضة.

وتابعت الوزارة أنه سيتم زراعة (260) طنا لـ 4 منتجات من خلال المشروع وهي: الخيار، الطماطم، الخس والفلفل البارد، كما أن مشروع جلالة الملك للأمن الغذائي في هورة عالي يحتوي على 8 محميات طبيعية للزراعة، على مساحة تقدر بحوالي (11,614,00) قدم.

وعددت جملة من المميزات لمشروع جلالة الملك المعظم للأمن الغذائي وهي أنه سيساهم من خلال تطبيق آليات جديدة للزراعة دون تربة في تخفيف نسبة استهلاك المياه إلى (90 %)، كما سيكون الإنتاج مستمرا لمدة (10) أشهر، وسيكون هناك شهران للصيانة، وهذا الأمر سيساعد على الاكتفاء الذاتي في المملكة من هذه المنتجات، فضلا عن أن المشروع لا يعتمد على وجود التربة الصالحة للزراعة، لأنه يعتمد على طريقة الزراعة المائية، وسيكون هناك مكان مخصص للتغليف والتعبئة.