عرض 6 أفلام في مؤتمر النقد السينمائي بالرياض

يشهد مؤتمر النقد السينمائي، الذي تنظمه هيئة الأفلام السعودية بالشراكة الإعلامية مع موقع سوليوود عرض مجموعة مميزة ومختارة من الأفلام العربية والأجنبية، خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 7 و8 نوفمبر الجاري، ومن المقرر أن تُعرض الأفلام في سينما يو ووك.

«صبيان وبنات» فيلم «صبيان وبنات» هو فيلم وثائقي مصري من إخراج «يسري نصر الله» وبطولة «باسم سمرة» صدر عام 1995، ويصور المواقف المعاصرة لشباب مصر حول ارتداء الحجاب، من خلال مناقشات هادئة تدور بين بطل الفيلم والمحيطين به، وتلقي الضوء على معلومات تاريخية واجتماعية وسياسية. ومن المقرر عرض الفيلم للجمهور يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 7 نوفمبر الجاري، من الساعة 5:00 مساءً وحتى 6:45 مساءً.

«EO» فيلم «EO» هو فيلم بولندي من إخراج «جيرزي سكوليموفسكي» صدر عام 2022، و تدور أحداثه حول الحمار «إيو»، الذي يقابل عبر مشوار حياته أشخاصًا طيبين وآخرين أشرارًا، ويعرف الفرح والألم، ويرى حظه السعيد يتحول إلى كارثة، إلا أنه وسط كل ذلك لم يفقد أبدًا براءته، وحصد الفيلم عدة جوائز سينمائية. فيلم «EO» من المنتظر عرضه يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 7 نوفمبر الجاري، من الساعة 7:00 مساءً وحتى 8:30 مساءً.

«Barbie»             فيلم «Barbie» هو فيلم أميركي ينتمي إلى نوعية أفلام الفانتازيا والرومانسية، صدر عام 2023، من إخراج «جريتا جيرويج» وتأليفها بالاشتراك مع زوجها «نواه بومباخ»، ويُشارك في بطولة «Barbie» كلًا من ريان جوسلينج ومارجو روبي، وتدور قصة الفيلم حول دُمية تعيش في مدينة باربيلاند تُدعى باربي، وحينما تُطرد من المدينة بسبب عدم كونها مثالية، تنطلق باربي في مغامرة بالعالم الحقيقي على أمل إثبات جدارتها والعودة إلى وطنها. ومن المقرر عرض فيلم «Barbie» في «مؤتمر النقد السينمائي» في الرياض، يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 7 نوفمبر الجاري، في تمام الساعة 9 مساءً، وحتى 10:45 مساءً.

«مدينة الملاهي» فيلم الدراما السعودي «مدينة الملاهي» صدر عام 2020 من إخراج وتأليف «وائل منصور»، وبطولة محمد سلامة، وندى المجددي، وعبد الإله القرشي، وتدور أحداث الفيلم حول مسعود وسلمى اللذان انطلق في رحلة بلا أمل العودة منها، حيث تأخذ رحلتهما منعطفًا غير متوقع، حيث يختفي سفيان الميكانيكي بالسيارة فيقرر مسعود اللحاق به تاركًا سلمى وحدها، ليجد نفسه وحيدًا في رحلة لاكتشاف الذات. فيلم «مدينة الملاهي» سيُجرى عرضه يوم 8 نوفمبر، في تمام الساعة 5:00 مساءً وحتى 6:15 مساءً.

«من يحرقن الليل» «من يحرقن الليل» فيلم قصير سعودي صدر عام 2020، من تأليف وإخراج «سارة مسفر»، وبطولة جنى قمري وهيا مرعبي، وتدور قصة الفيلم حول الأختين سلسبيل ووسن في ليلة خطوبة، بعد أن تم رفض طلب إحداهن للذهاب إلى البقالة المجاورة، فنشاهد ما بعد الرفض من تقييد يدفع الأختين الاكتشاف أنفسهن وبعضهن البعض وجوانب ومنحنيات عنيفة لم تخطر في بالهن قط. فيلم «من يحرقن الليل» سيُعرض يوم الأربعاء الموافق 8 نوفمبر الجاري، في تمام 6:30 وحتى 6:55 مساءً.

«ميكروفون» هو فيلم مصري مستقل صدر عام 2010، من إخراج وتأليف «أحمد عبدالله السيد»، وبطولة خالد أبو النجا، وهاني عادل، ويسرا اللوزي، وتدور أحداث الفيلم حول «خالد» الذي يعود إلى الإسكندرية بعد غياب أعوام قضاها في الولايات المتحدة بحثا عن حبيبته، وترميم علاقته المتصدعة بوالده. وعندما يعود «خالد» يكتشف أن عودته جاءت متأخرة، فحبيبته على وشك السفر وعلاقته بوالده وصلت طريقا مسدودا. وأثناء جولة يائسة في شوارع الإسكندرية، يلتقي بشبان وشابات كلا له حياته وأسلوبه الخاص في العمل والعيش، فتختلط تفاصيل حياته الخاصة بما يدور حوله من أحداث. وسيتم عرض الفيلم يوم الأربعاء المقبل الموافق 8 نوفمبر الجاري، في تمام 7:00 مساءً وحتى 8:55 مساءً بحسب سوليوود.