لا إجراءات كافية لاستغلال 9 أراضي زراعية بهورة عالي.. "البلديات": تصور متكامل حول الأغراض والأهداف

| البلاد - سيدعلي المحافظة

أشار تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية لعام 2022 و2023 في أعمال الرقابة على العمليات المتعلقة بالمحافظة المياه الجوفية وتوسعة الرقعة الخضراء، إلى أن وزارة شؤون البلديات والزراعة لم تتخذ إجراءات كافية لاستغلال 9 أراضي زراعية شاغرة مملوكة لها بمنطقة هورة عالي، تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 107 ألف متر مربع.

رد وزارة شئون البلديات والزراعة وأمانة العاصمة والبلديات الثلاث: تؤكد الوزارة على أن هناك تصور متكامل حول الأغراض والأهداف المتعلقة بالأراضي التسع المذكورة في الملاحظة على النحو التالي:

الأرض الأولى: سيتم تقسيم الأرض إلى 6 قطع تمهيداً لطرحها للاستثمار الزراعي، وفي انتظار استخراج شهادات المسح الخاصة بها. الأرض الثانية: الأرض مخصصة لبرنامج مجمع فسائل النخيل. الأرض الثالثة: تم تقسيم الأرض إلى قطعتين تمهيداً لطرحهما للاستثمار الزراعي، وفي انتظار استخراج شهادات المسح الخاصة بهما. الأرض الرابعة والخامسة: الأرض مخصصة لإجراء التجارب الزراعية للأصناف النباتية المختلفة الخاصة بشئون الزراعة وإنشاء حاضنات لرواد الأعمال. الأرض السادسة: منطقة مخصصة للخدمات. الأرض السابعة: سيتم عرضها للاستثمار الزراعي. الأرض الثامنة والتاسعة: هي قطعة واحدة ومخصصة لمشروع الأصول الوراثية (تجميع البذور من المحاصيل).