"خدمات بلدي المحرق" تدشن خطتها الاستراتيجية حتى 2026

| البلاد - ندى فهد

أعلنت لجنة الخدمات والمرافق بالمجلس البلدي للمحرق استراتيجيتها خلال الأعوام 2023-2026 وذلك من خلال ثلاث محاور وهي تحليل الوضع الحالي لعمل المجلس، واستشراف مستقبل عمل المجلس من حيث الفرص المتاحة وتوجيه العمل بالمجلس للاستفادة القصوى من هذه الفرص.

وحددت الخطة أول محاورها بالتحليل الرباعي (سوات)، وفي هذه المرحلة يتم تحديد مراكز القوة التي يملكها مجلس المحرق البلدي ومراكز الضعف التي تحتاج دعم والمخاطر والتحديات التي تواجه العمل البلدي والفرص المتاحة.

وثانيًا تحديد الأطراف ذات العلاقة وفي هذه المرحلة يتم تحديد الشركاء في رسم معالم الخطة الاستراتيجية والتناقش معهم وتباحث الإمكانيات والموارد المتوفرة والاطلاع على خططهم، وثالثًا فيتم الاجتماع مع الأطراف أصحاب العلاقة يتم تحديد المشاريع والأهداف التي يرغب مجلس المحرق البلدي بتحقيقها انسجاما مع الإمكانيات المتوفرة ومتواكبة مع محددات عمل الحكومة وبرنامج التوازن المالي وخطط الوزارات المعنية.

وأشارت اللجنة أنه بعد أن تحدد المشاريع والأهداف الاستراتيجية التي يحددها المجلس للفترة التشريعية الحالية يتم رسم معالم الخطة وطريقة تنفيذها والأشخاص المعنيين بتنفيذها والعدد المطلوبة والإجراءات المتعلقة بتنفيذ هذه الخطة والمعنيين بتنفيذها وطريقة تمويلها.