مجوهرات الزين حكاية نجاح بدأت ولن تنتهي

تأسست شركة الزين في العام 1930 بمملكة البحرين، وسرعان ما اكتسبت سمعة طيبة؛ باعتبارها واحدا من أبرز متاجر التجزئة للمجوهرات الفاخرة في المنطقة. واليوم، تعتمد “الزين” على رؤية جريئة لإعادة تقديم تراثنا العربي الغني إلى جمهور عالمي، حيث الأصالة والتفرد في طليعة كل مجموعة. وتماشيًا مع رؤيتها ورسالتها، قامت شركة الزين بتوسيع حضورها في دول مجلس التعاون الخليجي عبر أكثر من 13 متجرًا في المنطقة، وتكتسب حضورًا دوليًا في الولايات المتحدة الأميركية. وتركز “الزين” على ابتكار مجموعة متنوعة من القطع الرائعة التي تجذب عشاق المجوهرات المتحمسين. وتضم مملكة البحرين مصنعين متطورين، حيث تم تدريب الخبراء في التصميم والحرفيين ذوي المهارات العالية من الجد إلى الأب إلى الابن. وتفتخر شركة الزين بجودتها وبراعتها في التصنيع، وحتى يومنا هذا فإن جميع المنتجات مصنوعة يدويًا. وتقوم شركة الزين بتصنيع قطع فنية تتراوح بين المجوهرات اليومية المعاصرة عيار 18 قيراطا، إلى المجوهرات الراقية المصممة حسب الطلب، إضافة إلى المجوهرات العربية التقليدية المصنوعة بلون فريد من الذهب عيار 21 قيراطا، وهي شركة عربية بكل فخر وتظل دائمًا.

وأضاف الزين: نحن في النهاية عائلة قبل أن نكون صناع مجوهرات، نحب عملنا ونتقن كل تفاصيله، ولأجل أن يبصر تصميم ما النور، ندرسه ونعيد تقيمه؛ لنتأكد أنه سيلقى قبول ومحبة زبائننا من مختلف دول الخليج. واستطرد السيد نبيل قائلا “عــــلــــى مـــــر الــــســــنــــيــــن، طـــــــورت مــجــوهــرات الـــزيـــن الـــقـــدرة على تـرجـمـة رؤاهــــا وتصميماتها إلـى واقع ملموس، إذ يقوم الحرفيون الـمـدربـون تـدريـبا عاليا بتحويل الأفكار والــــــمــــــواد الــــخــــام إلـــى مـوروثـات تــروي القصص، وتتبع رحلة القطعة التي يتم تصنيعها من البداية إلى النهاية”.  وذكر الزين في حديثه أن المجموعة تؤمن بأن داخـل التصميم والإبداع عنصر يضع معايير جديدة لجيل جديد مـن المتسوقين المميزين للغاية، مـــع عـــالـــم يــنــجــرف أكـــثـــر فـأكـثـر بـعـيـدا عـن التقاليد والـثـقـافـة، ويقول “يحكمنا دوما الدمج بين الأسلوب الشرقي والأوروبي؛ فمثلاً نستوحي نقوشنا من المساجد القديمة، ثم ندمجها بشكل عصري”. مشيرا إلى أن لإبداع في المجوهرات يكمن في عدم اتباع الموضة، بل يأتي من الأفكار التي نعمد إلى تطويرها.

ويؤكد السيد نبيل: مازالت” الــزيــن” تـؤمـن أن الأصالة تكمن فـي الــتــراث والأصل، وأن احتضان الـتـراث الخالد هو روح العلامة التجارية، ونحن نشارك ذلك مع العالم عبر إبداعاتنا الخالدة، ونحرص على الحب والشغف، مؤكدين أنهما الدافع القوي لدى كل إنسان لضمان استمراريته، وهذا ما حدث فعلا مع شركتنا العائلية”.  وعن التقليد في صناعة المجوهرات، يشير الزين إلى أن “عملية تقليد التصاميم الخاصة بالشركة أصبحت منتشرة داخل وخارج البحرين، وهي تسبب خطورة على الشركات الكبيرة، ونحتاج إلى تطبيق قانون رادع لهذه الممارسات التي تسيء للمهنة وتهز ثقة الزبائن وعملاء الشركة”. يشار إلى أن شركة الزين تأسست في العام 1930 في مملكة البحرين، وسرعان ما اكتسبت سمعة طيبة باعتبارها واحدا من أبرز متاجر التجزئة للمجوهرات الفاخرة في المنطقة. واليوم، تعتمد الزين على رؤية جريئة لإعادة تقديم تراثنا العربي الغني إلى جمهور عالمي، حيث الأصالة والتفرد في طليعة كل مجموعة. وتماشيا مع رؤيتها ورسالتها، قامت شركة الزين بتوسيع حضورها في دول مجلس التعاون الخليجي عبر أكثر من 13 متجرا في المنطقة، وتكتسب حضورا دوليا في الولايات المتحدة الأميركية. وتركز الزين على ابتكار مجموعة متنوعة من القطع الرائعة التي تجذب عشاق المجوهرات المتحمسين. وتضم مملكة البحرين مصنعين متطورين، حيث تم تدريب الخبراء في التصميم والحرفيين ذوي المهارات العالية من الجد إلى الأب إلى الابن. وتفتخر شركة الزين بجودتها وبراعتها في التصنيع، وحتى يومنا هذا فإن جميع المنتجات مصنوعة يدويًا. وتقوم شركة الزين بتصنيع قطع فنية تتراوح بين المجوهرات اليومية المعاصرة عيار 18 قيراطا، إلى المجوهرات الراقية المصممة حسب الطلب، إضافة إلى المجوهرات العربية التقليدية المصنوعة بلون فريد من الذهب عيار 21 قيراطا، وهي شركة عربية بكل فخر وتظل دائمًا.