ثمنوا جهود المملكة في تعزيز السلم الدولي

الرميحي والظاعن يشاركون بمنتدى حوار المنامة

| البلاد – إبراهيم النهام

شارك رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب النائب عبدالله الرميحي ونائب رئيس اللجنة النائب مريم الظاعن  في منتدى حوار المنامة، مبدين اعتزازهم باستضافة مملكة البحرين لهذا الحوار العالمي والذي جاء متزامن للأحداث الدولية في غزة وأوكرانيا وغيرها من الأحداث الذي يشهد فيه العالم أحداث متسارعة ومؤسفة.

وأشاد الرميحي والظاعن بالجهود الذي تقوم بها قيادة مملكة البحرين وسياستها  الممنهجة لمساعي السلام بقيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة  وسمو ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، واستضافة البحرين ل٤٥٠ شخصية سياسية ودبلوماسية رفيعة المستوى من حوالي ٤٠ دولة حول العالم.

وأكدوا ان المحاور كانت مميزة وتناولت العديد من المحاور المهمة ضمن حوار المنامة أبرزها الحرب والدبلوماسية والتخفيف من حدة التوتر، ومبادرات السلام الإقليمية الجديدة بالإضافة إلى سياسات أمن الطاقة، و التعاون الاستراتيجي، مع التركيز على مستقبل الشرق الأوسط.

وأشاروا بأن السلطة التشريعية ستعمل على تحقيق المخرجات والتوصيات من أجل مصلحة البشرية ونشر السلام في العالم والوقوف صفاً واحداً مع رؤية القيادة لتحقيق الأهداف المرجوة لهذا الحوار.