النيابة العامة تشارك في فعاليات اليوم العالمي للطفل

صرحت نائب رئيس نيابة الأسرة والطفل بأنه في إطار سعي النيابة العامة إلى تعزيز منظومة حماية الطفل في مملكة البحرين وتزامناً مع تدشين الاستراتيجية الوطنية للطفولة ٢٠٢٣-٢٠٢٧ والاحتفال بيوم الطفل العالمي، فقد شاركت النيابة العامة في الفعاليات التي أقيمت بمجمع الستي سنتر على هامش إطلاق تلك الاستراتيجية. وتأتي هذه المشاركة انطلاقاً من حرص النيابة على تأكيد مسؤوليتها الوطنية نحو كافة أوجه الشراكة المجتمعية التي تستهدف مصلحة الوطن وحماية أبنائه ضد كل ما يهددهم من مخاطر، أو يعرضهم لسوء المعاملة.

وعن طبيعة تلك المشاركة أشارت نائب الرئيس بأنها كانت ذات طابع توعوي، تم من خلالها توعية الأطفال بمخاطر الفضاء الإلكتروني وكيفية التعامل مع وسائل التقنية الحديثة وسبل توقي المخاطر المرتبطة بها، لا سيما في ظل انتشار صور الاستغلال الإلكتروني المصاحب لها، وذلك من خلال استعراض عدد من التجارب والدراسات المجتمعية ذات الصلة.

واختتمت نائب الرئيس بالإشارة إلى حرص النيابة العامة وتأكيدها على أن حماية الأبناء هي مسئولية مشتركة تتقاسمها مؤسساتنا الوطنية سعياً نحو الحفاظ على سواعد الوطن وضمان مستقبلهم وبما يدعم الارتقاء بالوعي المجتمعي في شأن تحقيق المعاملة المثلى لهم في شتى المجالات.