“فورد” تتميز بشاحناتها المتنوعة و ”كيا” تقدّم مركبات دفع رباعي متينة

اختيارات “نيوزويك” للأفضل في عالم السيارات من حيث التقنيات والتصميم 2023

| طارق البحار

تواصل جوائز نيوزويك أوتوز، في عامها الثالث، تسليط الضوء على المركبات والعلامات التجارية البارزة في هذه الصناعة، مع تكريم طرازات العلامات التجارية بناءً على نتائج وخيارات محرري نيوزويك والمتعلقة بالتجهيزات والسعر. يتم أيضًا تقييم التصميمات الداخلية للمركبة من جميع الطرازات في هذه الفئة، مع اختبارات تجريبية تشمل الراحة والأسلوب وجودة المواد والتخطيط وسلاسة شاشة التكنولوجيا وكيفية استخدامها والميزات الفريدة والجاذبية البصرية الشاملة وتقنيات الصوت. 

تُمنح مرتبة الشرف لكل مركبة استنادًا إلى مقارنة خصائص الهيكل لكل طراز بالطراز الذي ينافسه، هذه المقارنة تمثل 60 % من التقييم. ويتم احتساب نسبة 40 % المتبقية من النتيجة، بناءً على الانطباعات التي تم تكوينها عند القيادة. يتم تحديد أهلية السيارات الفاخرة والمتميزة حسب النقاط التي تحصل عليها المركبة استنادًا إلى سعرها وتموضعها داخل السوق، مما يضمن أن تلبي المركبة المعايير المطلوبة.  وجاءت النتائج هذا العام لأفضل السيارات من خلال تكريم جوائز نيوزويك للعلامات التجارية في فئات محددة باستخدام الوقت الذي تقضيه خلف عجلة القيادة وحضور العروض التقديمية للمنتجات، وتم تحديد هذه الجوائز باستخدام خبرة فريق التحرير في قسم السيارات. وجاءت النتائج المهمة كالتالي: 

 “أفضل علامة”  * أفضل تشكيلة للسيارات: تمتلئ تشكيلة سيارات مرسيدس - بنز بالخيارات: سيارات السيدان والكوبيه وسيارات رودستر والسيارات المكشوفة.  إن عدد الخيارات وتقنياتها الفائقة وأداءها وراحتها وقابليتها للقيادة هي التي تجعل مرسيدس - بنز مميزة، حيث تعد الفئة E والفئة S وEQE سيدان الجديدة من أبرز ما في القائمة ولا يزال الحماس للموديلات الكلاسيكية مثل SL و GT.    * أفضل تشكيلة سيارات الدفع الرباعي: تمتلئ تشكيلة سيارات الدفع الرباعي من “كيا” بعدد من الموديلات الناجحة، وتعد سيارة الدفع الرباعي الجديدة EV9 الكهربائية بالكامل بثلاثة صفوف واحدة من الأفضل في السوق اليوم بحسب التقرير.  تعتبر سبورتاج اي ذات الصفين وسورينتو ذات الثلاثة صفوف في مجموعة متنوعة من مجموعات نقل الحركة ونقاط السعر. تم تحديث سيارة كيا سيلتوس بشكل كبير هذا العام وانتهى بها الأمر لتصبح واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي التي يمكنك شراؤها ويتم تسعيرها جيدًا للمشترين المهتمين بالميزانية.  تفوز نيرو بالجوائز باعتبارها سيارة دفع رباعي جيدة للركاب، حيث تحصل النسخة الهجينة على 53 ميلا في الغالون ولديها ما يقرب من 600 ميل من المدى.    * أفضل تشكيلة الشاحنات: تشكيلة شاحنات فورد لديها شيء للجميع، من موديل “مافريك” الصغيرة، المتوافرة مع مجموعة نقل الحركة الهجينة، إلى رينجر متوسطة الحجم، وF-150 الكاملة وسوبر ديوتي الأكبر، وهناك أيضًا F-150 Lightning الكهربائية بالكامل.  تقدم فورد المزيد من التنوع مع حزم لزيادة البراعة على الطرق الوعرة وخيارات التكنولوجيا الذكية وأنظمة المركبات المتصلة التي لا تجعل الحياة مع الشاحنة أسهل فحسب، بل تجعلها أكثر متعة.    * العلامة التجارية الأكثر ابتكارًا: تقوم كيا بأكثر من مجرد تضمين التكنولوجيا الحديثة في سياراتها، فهم يفكرون في المواد وتصميم النماذج التي تدفع الشركة إلى الأمام أمام منافسيها.  وجدت الأشكال الجديدة طريقها إلى أحدث سيارات كيا، مما دفع حدود التصميم وجعل النماذج سهلة التعرف عليها في بحر من سيارات الدفع الرباعي وتشابه السيارات. تركز كيا أيضًا على الاستدامة في سياراتها، مما يدفع الموردين إلى تلبية متطلبات جديدة وصارمة.    * أفضل علامة تجارية مقابل أموالك: لدى هيونداي ما يناسب كل عميل تقريبًا، بسعر يسمح للمشترين المهتمين بالميزانية بالحصول على المزيد مما يريدون ويحتاجون إليه. تبدأ نقاط الأسعار من أقل من 20,000 دولار أميركي وأقل من 30,000 دولار أميركي لسيارات السيدان مثل سوناتا والنترا وسانتافي وكونا بمختلف أنواعها من هايبرد وكهربائية، وسيارات الدفع الرباعي وشاحنة سانتا كروز الصغيرة. تواصل هيونداي تقديم الميزات بشكل زائد، بغض النظر عن السعر، والآن تقنية السلامة ومساعدة السائق. 

أفضل تكنولوجيا  * أفضل تجربة مستخدم للمعلومات والترفيه: بدءًا من شاشة Hyperscreen العملاقة مقاس 56 بوصة وحتى شاشة Superscreen الأصغر قليلًا، تلبي مرسيدس-بنز احتياجات العملاء في مجال المعلومات والترفيه.  إنهم يستخدمون برنامج MBU X الذي أتاح الوصول إلى الميزات المشتركة بلمسة أو اثنتين، ويتيح تنفيذها للذكاء الاصطناعي للسيارة تقديم اقتراحات بشأن المعلومات والراحة ووظائف السيارة للسائق، وتتيح شاشات الراكب الأمامي الترفيه دون تشتيت انتباه السائق. ليس هذا فحسب، بل إن التنقل سهل الاستخدام ورسومات MBUX ترضي العين.    * أفضل تقنية مساعدة للسائق: تغطي Super Cruise التابعة لشركة جنرال موتورز الآن أكثر من 400,000 ميل من الطرق في أميركا الشمالية بما في ذلك معظم الطرق السريعة والطرق الفرعية الرئيسية. وتقول الشركة إن عملاءها قد قطعوا أكثر من 34 مليون ميل بدون استخدام اليدين، ولكن مع أعينهم على الطريق، منذ ظهور التكنولوجيا لأول مرة.  التشغيل بزر واحد والإشارات الواضحة للتسليم من إنسان إلى آلة إلى إنسان تجعل الاستخدام طبيعيًّا. تمت إضافة التغييرات التلقائية في المسار والقدرة على الاستخدام أثناء القطر مؤخرًا إلى مجموعة مهاراتها.    *أفضل داخلية ترفيهية: تقدم مرسيدس - بنز لركاب السيارات عددًا كبيرًا من خيارات الترفيه، سواء كانوا يركبون في المقدمة أو يجلسون في الخلف في رحلة أو يقودون سياراتهم في جميع أنحاء المدينة. يمكن للركاب بث مقاطع الفيديو لا سلكيًّا إلى شاشاتهم، والاستماع إلى صوت Dolby Atmos النقي، ومشاهدة YouTube، وممارسة الألعاب، والتحكم في وظائف التدليك والمزيد.  يمكن لركاب المقاعد الخلفية في السيارات المجهزة بشاشات الصف الثاني مشاركة وسائل الترفيه الخاصة بهم بسهولة مع الآخرين في السيارة عبر الشبكات داخل السيارة.    * أفضل ترفيه عائلي: عادة ما يتوقّف إبقاء العائلات سعيدة في السيارة على ما يجب القيام به في الصف الثاني (والثالث) من المقاعد. تقدّم جيب واجونير وجراند واجونير حزمة ترفيه للمقاعد الخلفية مع شاشات مقاس 10.1 بوصة تأتي ممكنة لتلفزيون أمازون فاير.  هناك أيضًا منافذ USB في جميع الصفوف حتى لا يضطر الركاب إلى الخلاف حول خيارات الشحن، ويحصل ركاب المقعد الخلفي على أدوات التحكم في المناخ الخاصة بهم. يساعد نظام مراقبة المقعد الخلفي على مراقبة الأطفال بينما يساعد وضع الاسترخاء، المصمم لتحويل سيارات الدفع الرباعي إلى منتجع صحي دوار يساعد الجميع على تخفيف الضغط بعد الرحلة. 

  اختيار المحررين  * قراءة حية لوزن السحب: تستخدم فورد المدمجة أجهزة استشعار لإعطاء قراءة حية لوزن السحب أثناء التحميل. ويأخذ نظام Smart Hitch في الاعتبار حجم المقطورة، ويحسب وزن لسانها ويوفر إرشادات حول توزيع الوزن أو التحميل الزائد للعقبات. يمكن لـ Smart Hitch أيضًا توجيه المالكين من خلال ضبط وصلة إعادة توزيع الوزن.    * السلامة في سيارة: يعمل نظام المساعدة النشط على تغيير المسار عندما يلمس السائق إشارة الانعطاف إلى اليسار أو اليمين وتساعد سيارة مرسيدس-بنز بشكل تعاوني السيارة في تغيير حارات الشارع، وتستخدم السيارة أجهزة استشعار للكشف عن عدم وجود مركبات تقترب وأن المسار المجاور مفصول عن المسار الحالي بعلامات. في الولايات المتحدة وكندا، يقوم بذلك تلقائيًّا، متجاوزًا عندما تكون السيارة أبطأ في المقدمة. يمكن أن تعمل أيضًا جنبًا إلى جنب مع الملاحة، ونقل السيارة إلى المسار الصحيح للخروج من الطريق السريع.    * أبرزت هوندا ما هو جيد في سيارة الدفع الرباعي: ذات الثلاثة صفوف من بايلوت وجعلتها أكثر أمانًا وأضافت المزيد من الميزات الصديقة للعائلة لعام 2023. وباعتبارها الموديل الوحيدة في فئتها التي تضم مقاعد تتسع لثمانية ركاب وسقف زجاجي بانورامي، تتمتع بايلوت الآن أيضًا بمساحة إجمالية للركاب وحجم حمولة هو الأفضل في فئتها خلف الصف الثالث. تعمل المقاعد الأمامية الجديدة المثبتة للجسم على تقليل التعب وفي الرحلات الطويلة يمكن طي المقاعد (أو إزالة الصف الثاني) لمزيد من القدرة على السحب. الطيار متعدد الاستخدامات أيضا، مع قدرة سحب تبلغ 5,000 رطل. يضيف طراز تريل سبورت المتوفر بوصة إضافية من الخلوص الأرضي وإطارات لجميع التضاريس ونظام تعليق مضبوط على الطرق الوعرة.    * تتنافس جينيسيس GV70 الكهربائية مع بعض أكبر الأسماء في السيارات الكهربائية: تسلا ومرسيدس بنز وكاديلاك. يأخذ التصميم الداخلي للسيارة أحدث تقنيات العصر ويجمعها مع الفخامة الكلاسيكية والراحة. مقاعد GV70 مريحة وتثبت الدراجين في مكانهم بسهولة، ويعد ضبط نظام مناخ السيارة أمرًا بسيطًا. تكتمل الأشكال والأسطح البسيطة لسيارة GV70 بتفاصيل تصميم معقدة.