إجراء مراسم قرعة سباق جوهرة "تاج زايد" للخيل في أبوظبي

جرت مراسم القرعة العلنية لسباق النسخة التاسعة من جوهرة تاج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، التي ستقام يوم الأحد المقبل، على مضمار نادي أبوظبي للفروسية، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 وعقدت اللجنة المنظمة مؤتمراً صحفياً، وأعلن الافتتاح الرسمي للملتقى العالمي، بحضور مجموعة من كبار الشخصيات، والرعاة.

 وأكد المهندس علي الشيبة مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، اكتمال الاستعدادات لاستضافة هذا الحدث الاستثنائي لجوهرة تاج زايد بجائزته البالغة خمسة ملايين درهم، برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

 وجاءت قرعة سباق جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لمسافة 2200 متر، عادلة ومتوازنة، ونالت رضا مندوبي خيول الإمارات، وبقية الملاك والمدربين في السباق العالمي.

 وأسفرت القرعة التي يشارك فيها 16 خيلاً بحضور ممثلين من هيئة الإمارات لسباق الخيل، وضيوف المهرجان وممثلي وسائل الإعلام، عن انطلاق (أجرد عذبة) من البوابة (6)، و(إيلاف) من البوابة (16)، وتعود ملكيتها إلى إسطبلات ياس العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، فيما ينطلق (مجيب) لإسطبلات الأصايل من البوابة (10). وسينطلق (حميم) من البوابة (15)، لإسطبلات العجبان، العائدة لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم أبوظبي.

 وينافس من خيول الإمارات بركة لسلطان علي، وينطلق من البوابة (13)، وجو ستار وينطلق من البوابة (7)، وآر بي كينج ميكر من البوابة (9)، وهما للإسطبلات الوطنية.

 وينطلق عبس لوثنان للسباقات من البوابة (1)، وفيرست كلاس المدافع عن اللقب لـ ألن كيرشنر وديبورا ميهالوف من البوابة (4)، وشيزا لعبد الله العطية من البوابة (11)، ودايموند جيم أي اي من البوابة (3).

 ويمثل خيول عذبة للسباقات متباهي عذبة من البوابة (2)، وذخيرة الشحانية من البوابة (8)، فيما ينطلق ند الشيبا للبشير سالم الحراري من البوابة (5)، وراجح لباسل مسعود الكسبي من البوابة (14)، ونور الموري للشقب للسباقات من البوابة (12).

 وستقوم إدارة المهرجان بتنظيم مسابقة أفضل اطلالة للسيدات، إلى جانب أجمل زي تراثي إماراتي، تحت عنوان (جوهرة الليلة)، وتم تخصيص هدايا قيمة مقدمة من مبادلة، ومجموعة عطور أريج الأميرات، والمصممة العالمية منال عجاج، ومصمم القبعات العالمي رافال زلينسكي.

 ويشهد الملتقى في يومه الأول اليوم الأربعاء ثلاث جلسات عن توليد الخيول العربية، ومستقبل رياضة سباقات الخيول العربية، والإعلام والعلاقات العامة، بمشاركة نحو 400 شخص من خبراء ومدربين وإعلاميين.