"طحان غالب" لمربط النسيم يحصد لقب أقوى البطولات..

إسدال الستار على فعاليات بطولة البحرين الوطنية والخيل ذات السلالة المصرية

أسدل الستار على فعاليات بطولة البحرين الوطنية والخيل ذات السلالة المصرية لجمال الخيل التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بنادي راشد للفروسية وسباق الخيل بالرفة.

وأعرب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة عبدالله المضاحكة عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة على رعاية سموه للبطولة، مبينا إلى أن هذه الرعاية ساهمت في تحقيق كامل النجاح.

وأشاد بجهود اللجنة المنظمة في الإعداد المبكر والجهود البارزة التي بذلها الجميع من أجل تأمين نجاح البطولة، مبينا إلى أن المستويات الرفيعة محل فخر واعتزاز في مواصلة تنظيم بطولات جمال الخيل.

وقدم شكره وتقديره إلى الرعاة والداعمين وهم: الراعي الرسمي شركة بابكو إنرجيز، وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات "جيبك" الراعي البلاتيني، وشركة عبدالكريم المناعي وأولاده الراعي الذهبي، وشركة الحصان العربي لخدمات الفروسية ومجلس التنمية الاقتصادية الراعيان الفضيان، ويوسف بن أحمد كانو وشركة الصفوه للخدمات البيطرية كرعاة برونزيين.

نتائج الختام

واستطاع الفحل أي أم إس شاهين لمربط المضاحكة من تحقيق المركز الأول في فئة أفحل عمر 4 سنوات فما فوق (أ)، والمركز الثاني جاء أورا الهتان للدكتور خالد الجاسم والمركز الثالث عز العناب لياسر القطان، وفي نفس الفئة (ب)، المركز الأول طحان غالب لمربط النسيم والمركز الثاني جاء فريد الليال لمربط الرحيل، والمركز الثالث أي أي جلال لمربط السلطانة.

وفي بطولة الأمهار عمر سنة، خطف الميدالية الذهبية المهر شهاب الشهاب لمربط الشهاب، والميدالية الفضية من نصيب المهر محبوب النوادر لمربط النوادر للخيل العربية، والميدالية البرونزية للمهر زيد المها لمربط المها.

أما بطولة الأمهار عمر سنتين وثلاث سنوات، الميدالية الذهبية من نصيب محارب المهنا لمربط المهنا، والميدالية الفضية جاءت لنيزك المهنا لمربط المهنا، والميدالية البرونزية دي خي للدكتور وسام عيد.

وحسم الفحل طحان غالب لمربط النسيم الميدالية الذهبية في بطولة الأفحل التي شهدت إثارة وندية وتنافس عال، والميدالية الفضية من نصيب أي أم إس شاهين لمربط المضاحكة، والميدالية البرونزية فريد الليال لمربط الرحيل.

تتويج الأبطال

وتوج سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، أبطال بطولة بطل الأبطال لفئة الأفحل.