بيان الجمعية البحرينية للشفافية بمناسبة يوم المرأة البحرينية

تتقدم الجمعية البحرينية للشفافية بخالص التهنئة للمرأة البحرينية بمناسبة يوم المرأة البحرينية، الذي يصادف الأول من ديسمبر من كل عام، وتتمنى لجميع نساء البحرين والعالم كل التوفيق والتقدم والنماء.

إن الدور العظيم الذي تقوم به المرأة البحرينية قي جميع المجالات العملية وعلى الأخص دورها المشهود له في المجال الصحي والتدريسي، بالتأكيد سيكون له انعكاساً مقدراً على صحة وتعليم أبناء المجتمع البحريني والمقيمين بشكل عام، لذلك وبهذه المناسبة تؤكد الجمعية على منح المرأة البحرينية المزيد من الحرية ودعم دورها الطبيعي في تنمية الأجيال القادمة، ودعم فرصهن في الحصول على الوظائف في جميع المجالات وعلى الأخص المجال التكنلوجي والرقمي. إن ملف البطالة الذي تتبوأ فيه المرأة البحرينبة الحصة الأكبر يجب معالجته بشكل جذري كما يجب على الجهات المعنية والقطاع الخاص اتخاد الاجراءات المناسبة والتي تتوافق وبما ورد في الدستور من حقها في العمل وما ورد في اهداف التنمية المستدامة التي طالما درجت الجهات المعنية بأنها حققته. كما تؤكد الجمعية على منح الجمعيات النسائية والاتحاد النسائي البحريني مزيد من الدعم وحرية العمل من أجل القيام بأدوارهم في حفظ حقوق المرأة.

لقد سبق للأمم المتحدة الاحتفال يوم 8 مارس من هذا العام باليوم العالمي للمرأة، تحت شعار "الرقمنة للجميع: الابتكار والتكنولوجيا من أجل المساواة بين الجنسين " نظراً لأهمية منح المرأة الفرصة الكاملة والمساواة مع الرجل في مجال الرقمنة والتكنلوجيا لما لذلك من انعكاس ايجابي على تطور العائلة بشكل عام، والبحرين باعتبارها عضوا في المنظومة الدولية عليها الالتزام بما يتم التوافق عليه في هذا المجال.

وفي الختام تحيي الجمعية المرأة البحرينية المثابرة والعاملة في جميع المجالات، كما تتقدم الجمعية بكل التقدير للمرأة الفلسطينية المناضلة والعاملة في جميع المجالات وخاصة في هذه الظروف من الهجمة العسكرية الاسرائيلية ضد قطاع غزة وما تتعرض له المرأة الفلسطينية من قتل وتهجير، وتدعوا للمصابات منهن بالصحة والسلامة.

عاشت المرأة البحرينية في يومها الوطني وعاشت المرأة الفلسطينية المناضلة أين ما تواجدت سواء في فلسطين المحتلة أم في الشتات.