شوارزنيغر يدعم الإسرائيليين بـ"نسر".. ويردون عليه بـ"كلب"

| العربية.نت

جدد نجم هوليوود الأميركي أرنولد شوارزنيغر دعمه لإسرائيل، حيث التقى في لوس أنجلوس، عائلات 3 أشخاص تحتجزهم حماس في قطاع غزة، وذلك في إطار الدعم لعائلات الأسرى الإسرائيليين بعد هجوم السابع من أكتوبر.

وقال بطل كمال الأجسام وحاكم ولاية كاليفورنيا الأميركية السابق، الذي أعلن نفسه "صديقاً للشعب اليهودي وإسرائيل"، إنه يريد إيصال رسالة بعدم التخلي عن أولئك الذين ما زالوا أسرى لدى حماس.

كما قدم أرنولد شوارزنيغر للعائلات تمثالا من البرونز على شكل نسر كهدية.

وأوضح قائلاً: "لماذا النسر؟ لأنه يمثل شيئا يحلق عاليا، الشيء المثير في الأمر هو أن النسر لا يستطيع الطيران إلا مع الريح، لذلك فإن ما أقوله اليوم هو أن يكون بقية العالم بمثابة الريح للشعب الإسرائيلي، لجعلهما يطيران عاليا".

 

رمز الكلب

في المقابل، أهدى الحاضرون شوارزنيغر قلادة رسم عليها صورة كلب منقوشة بعبارة "أحضرهم إلى المنزل الآن"، التي ترمز إلى رغبتهم في تحرير الأسرى، وفق ما نقلته "رويترز".

وكان النجم العالمي صاحب الـ76 عاما عبر سابقاً عن تضامنه مع إسرائيل، في منشور على منصة "أكس"، بعد يومين من هجوم 7 أكتوبر الذي شنته حركة حماس.

وكتب: "أقف مع أصدقائي الإسرائيليين في مواجهة هذه الهجمات قلبي ينفطر عندما أشاهد الأخبار وأرى هذا الألم والمعاناة".

وكانت حركة حماس احتجزت 240 رهينة في 7 أكتوبر، وخلال الهدنة المؤقتة التي استمرت سبعة أيام وانتهت يوم الجمعة، قال مسؤولون إنه تم إطلاق سراح 110 رهائن - 86 إسرائيليا و24 أجنبيا - مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين محتجزين في السجون الإسرائيلية.