التعطيل بسبب مطالبة بعض الساكنين بتوفير وحدات سكنية بديلة

النعار: 35 عمارة اسكانية قديمة بالمحرق بانتظار قرار الإزالة

| إبراهيم النهام

قال رئيس مجلس بلدي المحرق عبدالعزيز النعار للـ"البلاد" بأن العمارات السكنية القديمة في مجمعي 207 و 221 والتي تخطى عمرها الافتراضي الثلاثين عاماً، كشقق اسكانية مؤقتة، لا تزال تنتظر الازالة من قبل وزارة الإسكان، بسبب بعض التعطيلات من قبل الساكنين.

وأشار النعار، بأن هذه العمارات والتي تتمركز في المجمعين 207 وعددها 12، وفي مجمع 221 وعددها 23، لم تعد صالحة للسكن، بسبب الحال الرثة التي وصلت اليها، وقدمها، والشروخ التي طالتها، بالإضافة الى ترك الكثيرين لها، واغلاق هذه الشقق من قبل وزارة الإسكان، بالطوب، والاسمنت، وذلك لحماية أهالي المنطقة والقاطنين، من أي تداعيات خاطئة نظير استخدامها.

ولفت بأنها جميعاً في الإجراءات النهائية للإزالة، لكن بعض الساكنين لا يزالون يفاوضون الوزارة في ترك الشقق بها، مقابل توفير وحدات سكنية بديلة، في مقابل طلباتهم الاسكانية، مبيناً بأنهم يرفضون أي حلول ستدفعهم للانتظار مجدداً، وبأن اغلبهم يريدون بيوتاً سكنية في محافظة المحرق وليس غيرها.

وأشار النعار بأن هنالك مخطط لبناء عمارات سكنية تتبع وزارة الإسكان، في ذات مكان هذه العمارات بعد ازالتها، وتوزيعها من قبل الوزارة، أسوة بنظيراتها التي يتم بنائها حالياً في شرق الحد، مضيفاً" هنالك عدة عمارات مقابل مستشفى المحرق الشمالي في مجمع 207، حيث أكدت التجربة بأنها ناجحة".