تعرف على مواضيع العدد الجديد من مجلة " المسرح"

احتوى العدد 51 من مجلة "المسرح" الشهرية التي تصدرها دائرة الثقافة في الشارقة، على مقالات وتقارير وحوارات ومتابعات متنوعة حول النشاط المسرحي، محلياً وعربياً ودولياً.

استطلعت المجلة مجموعة من الفنانين حول مسار وأثر مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي بمناسبة دورته ال 7 في الفترة من 8 إلى 12 ديسمبر الجاري.

ونشرت المجلة مراجعات عدة حول عروض مسرحية شهدتها العواصم العربية أخيراً، لكل من: عبدالكريم قادري وسامر محمد إسماعيل ورضا عطية وميسون علي وإبراهيم الحسيني.

ونشرت المجلة مقابلة أجراها عبدالكريم الحجرواي مع الباحث والكاتب المسرحي المصري أحمد شمس الدين الحجاجي تحدث فيها عن بداياته، وأنشطته الأكاديمية في التاريخ المسرحي وتحقيق وتقديم السير والحكايات الشعبية، ودور النقد والنقاد في تعميق الصلة بين "أبو الفنون" والجمهور العربي.وكتب سوالمي حبيب عن جماليات العمارة الأندلسية في مسرح قصر الثقافة بمدينة تلمسان الجزائرية، وحكى أنور محمد رحلته إلى مهرجان الجزائر للمسرح المحترف قبل 10 سنوات.

وفي "مطالعات" كتب حاتم الكناني عن كتاب "المسرح وتجلياته في المشهد السياسي السوداني المعاصر" للباحث السوداني السر السيد..

ولمناسبة نهاية العام خصصت المجلة باب "أفق" لحصيلة الأنشطة المسرحية خلال سنة 2023 بالشارقة، والقاهرة، وتونس، والجزائر، وبيروت، ودمشق، والرياض، وبغداد.

وتضمن العدد حوارات مع الممثلة الإماراتية بدور الساعي، والكاتبة السورية خلود المصفي، والمخرجين التونسيين أنور الشعافي وغازي الزغباني.

وفي "رسائل" واكبت المجلة الأنشطة المسرحية التي نظمت في سلطنة عمان، والأردن، والمغرب، ومصر، والبحرين.