وزارة التربية والتعليم تُنظم ملتقى لأبرز الممارسات التربوية لتفعيل تحدي القراءة العربي

شاركت المدارس التي تأهلت إلى التصفيات النهائية في فئة "أفضل مدرسة متميزة" ضمن الموسم السابع لمبادرة تحدي القراءة العربي في ملتقى "أبرز الممارسات التربوية لتفعيل تحدي القراءة العربي"، الذي عُقد في جامعة العلوم التطبيقية، بتنظيم من إدارة الشراكة المجتمعية في وزارة التربية والتعليم.

حضر الفعالية 110 من منسقي ومنسقات برنامج تحدي القراءة العربي في المدارس، وقد شهد الملتقى عرضاً لخمس مدارس مشاركة من بينهن مدرسة مريم بنت عمران الابتدائية للبنات، التي تمكنت من الفوز على مستوى مملكة البحرين في الموسم السابع من المبادرة، إذ قدمت المدرسة عرضًا بعنوان "لآلئ القراءة" حيث قامت بشرح الطريقة التي تمكنت بها من الوصول إلى المركز الأول، وتناولت إسهاماتها وإنجازاتها في تفعيل المبادرة.

وتضمن العرض شرحاً تفصيليًا للأنشطة والمبادرات التي قامت بها المدرسة لتشجيع ثقافة القراءة وتعزيزها بين الطلاب، وتم تسليط الضوء على الأنشطة المبتكرة التي قامت بها المدرسة، مثل إنشاء نادي القراءة، وتنظيم مسابقات القراءة، وإقامة ورش عمل ومحاضرات توعوية حول أهمية القراءة. كما تم إلقاء الضوء على الجهود المبذولة لتوفير مكتبة مدرسية جيدة وتوفير مجموعة متنوعة من الكتب والمصادر التعليمية.

هذا وتم استعراض النتائج الملموسة التي حققتها المدرسة من خلال تفعيل المبادرة، لا سيما زيادة عدد الطلاب المشاركين في الأنشطة القرائية، وتحسين مستوى القراءة والفهم لدى الطلاب، وتعزيز الثقة والاندماج الاجتماعي للطلاب من خلال المشاركة في مناشط تحدي القراءة، واستُقبل العرض بإعجاب كبير من قبل الحضور، حيث تم تقدير جهود المدرسة في تعزيز القراءة وتشجيع الطلاب على اكتساب هذه المهارة الهامة.

وقد تم تكريم جميع المدارس التي تقدمت لجائزة فئة أفضل مدرسة في الموسم السابع وعددهم خمسة عشر مدرسةً تشجيعاً وتحفيزاً لهن على جهودهن وتفوقهن في تفعيل مبادرة تحدي القراءة العربي.