مع شمول القدامى منهم

النائب جليلة السيد تدعو لشمول قرار التأمين على الأطباء جميع المتدربين

أشادت النائب جليلة السيد أحد مقدمي الاقتراح برغبة بشمول الأطباء المتدربين في نظام التأمينات الاجتماعية بالقرار الصادر من إدارة الموارد البشرية للمستشفيات الحكومية والذي أعلن عن التغطية التأمينية للأطباء الجدد المتدربين التابعين لبرامج التخصصات الطبية التابعة لصندوق العمل "لتمكين".

كما أثنت النائب السيد على الجهود المتميزة التي تبذلها الدكتورة جليلة السيد وزيرة الصحة والدكتورة مريم الجلاهمة الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، والمسؤولين بالوزارة من أجل تمكين الكوادر البحرينية وتوفير الدعم الكامل لهم، والسعي لتطبيق المبادرات المؤدية لتطوير القطاع الصحي، وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأكدت السيد أن صدور القرار بالتزامن مع مقترحهم يؤكد مبدأ التكامل والتعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية مايعكس اهتماما مشتركا لخدمة المواطنين وسد الثغرات.

مشيرة الى أن القرار سيحفظ حق الكثير من الأطباء تحت التدريب من ضياع سنوات طويلة من أعمارهم في الخدمة سيما وأن التخصصات الطبية تكون فترة الدراسة والتدريب فيها طويلة جدا.

من جانب آخر شددت النائب السيد على ضرورة شمول القرار المتدربين القدامى أيضا ممن بدؤوا فعليا في برامجهم التدريبية نظرا لكون المقترح جاء بالأساس وبالدرجة الأولى من أجلهم متمنية من الجهات المعنية فتح الباب للراغبين في الاستفادة من القرار واستكمال الاجراءات، دون قصر تطبيقه على الأطباء الجدد وإنما أن يتم تطبيقه بأثر رجعي على كل الأطباء المتدربين ممن تنطبق عليهم المعايير المطلوبة.