"جارة البحر" أغنية وطنية للفنان العبيدلي

انتهى الفنان محمد العبيدلي من تسجيل أغنية وطنية بعنوان "جارة البحر" من كلمات الشاعرة هنادي الجودر، ومن تلحينه، ‏وتسجيل وتنفيذ موسيقي الفنان مظفر احمد، ومساهمة موسيقية، الفنان محمد المرباطي والفنان فهد الزري، والفنان السيد حسن ناصر، صولو كمان وعود الفنان القدير عارف بوچيري، ومونتاج علي شاهين.

وعن هذا العمل قال الفنان العبيدلي:

 أهدي هذا العمل لوطننا الغالي الذي اقل ما يمكن تقديمه له هو هذه الاعمال، التي نتمنى ان تكون خالدة ذات يوم، والعمل يعبر عن حب الارض والناس، ويعكس ما يشعر به الناس من محبة تجاه بعضهم ووطنهم، ولقد اخترت ايقاع البستة البحريني لهذه الأغنية لما يتمتع به من خفة وجمال وهو من اهم واجمل الايقاعات البحرينية الراقصة التي تتمثل فيها روح الهوية البحرينية الاصيلة، كما صغت اللحن بشكل يحمل الاصالة النغمية وذات الهوية البحرينية التي اسعى جاهداً في جميع اعمالي للحفاظ عليها.

وحول كلمات الأغنية قال "اخترت هذه الكلمات للشاعرة الدكتورة هنادي الجودر، لما تتمتع به من اسلوب شعري مختلف ومتميز يعكس تأثرها ومخزونها المتنوع في الشعر الشعبي من صيغة شعرية ومفردات، واستخدامها لبناء وتجسيد الصورة الشعرية، حيث ان هذا النص بالتحديد اثار شغفي ورغبتي في تلحينه لأنه يتمثل بالتغزل في الوطن وكأنه الحبيبة، ويحتوي على صور شعرية جميلة ومتفردة في حب البحرين.

وأضاف.. لحنت هذا العمل عام 2015 لمشروع فني للعيد الوطني لأحدى الجهات، ولكنه لم يتم آنذاك، ثم قدمته على ‏مسرح مركز عبد الرحمن كانو الثقافي في أمسيتي ‏نبض المكاتيب عام 2016‏، والآن سنحت لنا الفرصة لتوثيق هذ العمل وتقديمه بتسجيل وتوزيع مختلف في الاستوديو."

واتقدم بجزيل الشكر والعرفان لجميع الاصدقاء والفنانين الذين ساهموا في انجاح هذا العمل الوطني.