الجماهير مدعوة اليوم وغدا في حلبة البحرين الدولية..

لا تفوتوا إثارة ختام تحدي روتاكس ماكس للكارتنج وافتتاحية "الدارغ" 

جماهير حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" مدعوين اليوم وغدا الجمعة والسبت 8 و9 ديسمبر الجاري لحضور ختام بطولة تحدي الروتاكس ماكس للكارتنج 2023 وذلك في حلبة الكارتنج، وختام أولى جولات بطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة "الدراغ" على مضمار السرعة.

حيث تنطلق السباقات الختامية لبطولة الكارتنج العالمية يومي الجمعة والسبت 8 و9 ديسمبر على مضمار حلبة البحرين الدولية للكارتنج، الجماهير ومحبي رياضة السيارات مدعوين مجانا لحضور البطولة العالمية، ونظرًا للأعداد المحدودة للمقاعد في حلبة الكارتنج، سيتمكن أول الحاضرين من الدخول ومتابعة منافسات البطولة الختامية. 

تفتح الحلبة أبوابها مجانا للجماهير للبطولة العالمية اليوم الجمعة من 5 مساء وآخر دخول 8 مساء، بينما يوم السبت من 9 صباحا وآخر دخول سيكون 4:30 مساء، وسيتمكن الجماهير من استخدام المواقف P8، لذا لا تفوتوا حضور هذه البطولة العالمية.

وتنطلق السباقات الختامية للبطولة العالمية بمشاركة 400 متسابق من مختلف انحاء العالم ترفع أعلامها في مملكة البحرين، إلى جانب مشاركة مميزة من الفريق البحريني وأبرزهم ناصر ناس والشيخ أحمد بن صقر آل خليفة وذلك ضمن فئة ميني ماكس، لوكا هوغتون وتاي ميجا ضمن فئة جونيور ماكس، أوليفر كروقلوف ومحمد الحسن وفهد الخالد ضمن فئة سينيور ماكس، عمر الدريان ضمن فئة دي دي 2 ولويس سميث ضمن فئة إي 20 سينيور.

ويتألق مضمار حلبة البحرين الدولية للكارتنج خلال البطولة العالمية الذي يبلغ طوله 1.414 كيلومترًا، ويتنافس نجوم المستقبل في رياضة السيارات نهاراً وليلاً تحت الأضواء الكاشفة.

وتنطلق البطولة بثماني فئات مشاركة في ختام البطولة، وأبرزها مايكرو ماكس، ميني ماكس، جونيور ماكس، سينيور ماكس، ماكس دي دي 2، ماكس دي دي 2 ماسترز، إي 20 سينيور، وإي 20 سينيور ماسترز.

أما منافسات الجولة الأولى والافتتاحية لبطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة "الدارغ"، فسينطلق السباق اليوم الجمعة 8 ديسمبر من 4 مساء، وشهدت الجولة مشاركة أكثر من 200 سيارة ودراجة نارية من مختلف دول الخليج كالبحرين، السعودية، الإمارات، الكويت وقطر.

وجدير بالذكر ان منافسات الجولة الأولى انطلقت من يوم الثلاثاء الماضي بالاختبار والتجهيز والجولات التأهيلية، وينطلق السباق اليوم، أما عن أسعار التذاكر فتبلغ 3 دينار بحريني لمنصة BEYON و 5 دينار لمنصة الانطلاق وذلك ليوم السباق وبالنسبة للأطفال من سن 3 حتى 12 سنة نصف السعر.

وتقدم حلبة البحرين الدولية على هامش الفعالية فرصة فريدة أمام الحضور وجماهير سباقات السرعة، بتخصيص عدد من سيارات” الدراغستر“ المعروفة بسرعتها الخارقة وقوتها الحصانية البالغة 1000 حصان للركوب بجانب سائق محترف يقودك في رحلة تنطلق من الصفر وحتى 100 ميل في الساعة خلال ثانية واحدة فقط لتجربة العمر وذلك بمبلغ 44 دينار للشخص الواحد، إلى جانب العرض الذي يؤهلك لخوض التجربة مرة أخرى بنصف المبلغ أي 33 دينار بحريني فقط.