السباق التأهيلي شهد مشاركة 76 فارسا وفارسة

انطلاق بطولة العيد الوطني للقدرة واليوم السباق الكبير

انطلقت فعاليات بطولة العيد الوطني المجيد لسباقات القدرة التي ينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وذلك بإقامة سباق 40 كم تأهيلي محلي في قرية البحرين الدولية للقدرة تزامنا مع احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه.

وشهد السباق التأهيلي لمسافة 40 كم مشاركة واسعة من الاسطبلات والفرسان بعدد 76 فارسا وفارسة.

وعملت لجان البطولة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على تهيئة الأجواء المثالية لكافة المشاركين في السباق، في ظل العدد البارز الذي شهده سباق 40 كم من الاسطبلات والفرسان.

 

اليوم السباق الكبير

وتتجه الأنظار اليوم نحو قرية البحرين الدولية التي ستشهد السباق الكبير لمسافة 120 كم على كأس العيد الوطني المجيد.

كما ستشهد القرية تنظيم سباق 100 كم وسباق 80 كم وسط مشاركة واسعة من الاسطبلات والفرسان.

 

تنظيم الفحص البيطري

ونظم الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، الفحص البيطري وترقيم الجياد والاجتماع التنويري للفرسان المشاركين.

وأشرفت لجنتي التحكيم والبيطرة على الفحص البيطري، حيث استطاعت أن تخرج الفحص بأفضل مستوى تنظيمي وباحترافية عالية.

 

مسافات السباقات

وسيقام سباق 120 كم على 4 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، والمرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم، فيما سيقام سباق 100 كم على 3 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، وسباق 80 كم سيقام على 3 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلتين الثانية والثالثة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

 

نقل مباشر واستوديو تحليلي

وستقوم قناة البحرين الرياضية بنقل مباشر لسباق اليوم السبت بعد ختام الجولة الثالثة ويستمر حتى نهاية التتويج، مع استوديو تحليلي مباشر بحضور عدد من المحليين لسباقات القدرة.

 

تطلعات وتحدي

أكد عدد من الفرسان أن سباق اليوم لمسافة 120 كم سيكون مليئا بالاثارة والندية ويتطلع من خلالها الجميع لحصد المراكز الأولى لكنه سيشهد تحدي كبير بين الفرسان الساعين إلى الصعود على منصة التتويج.

فارس فريق فيكتوريوس عيسى العنزي أكد أن فريقه يهدف إلى المحافظة على اللقب الذي حققه الموسم الماضي من خلال التواجد على منصة التتويج وحصد المركز الأولى، مبينا إلى أن الفريق جاهز للمنافسة بعد جهد بارز بذله الجهازين الفني والاداري والفرسان في الفترة الماضية والذين حرصوا على تهيئة الأجواء المثالية للفرسان من أجل تقديم أفضل المستويات.

أما الفارس محمد عبدالرحمن من فريق الرعود الذي سيشاك اليوم فقال: "لاشك أن لدينا العديد من الأهداف لتحقيقها، سنسعى للسير بخطى ثابتة نحو تطبيق تعليمات الجهاز الفني، والوصول إلى خط النهاية واجتياز السباق بنجاح، أنا متفائل بأن المراكز الأولى ستكون من نصيبنا".

وبين الفارس سلمان سعد من اسطبل A1 أن الموسم الحالي أقوى من حيث المنافسة عن المواسم السابقة بعد ان اكتسب العديد من الفرسان خبرة كبيرة من مشاركاتهم السابقة وهو دلالة على التطور الذي تسير عليه رياضة القدرة، وسباق اليوم لن يخلو من الاثارة والندية والجميع سيسعى لتحقيق المراكز الأولى، وتوقع أن تكون المنافسة مفتوحة بين كافة المشاركين.