لتنمية الإبداع باستخدام التقنيات الحديثة..

مدرستا الاستقلال والصفا تنظمان ورشة التدريب على برمجة الروبوتات

نظمت مدرسة الصفا الابتدائية للبنات بالتعاون مع مدرسة الاستقلال الثانوية للبنات ورشة بعنوان (مدخل إلى عالم الروبوتات) بهدف تنمية قدرات الطالبات على الابتكار والإبداع باستخدام هذه التقنية الحديثة المتصلة بالذكاء الاصطناعي.

وأشارت اختصاصية تكنولوجيا التعليم بمدرسة الصفا الأستاذة رحمة الرويعي إلى اشتمال الورشة على التعريف بمفهوم الروبوتات وأنواعها المختلفة، ثم التركيز على كيفية تنفيذ الأوامر والبرمجيات للروبوتات من خلال التحكم بالحركة واتجاهها، وإصدار الاصوات، وكيفية ربط الروبوت بالعالم الخارجي عن طريق الحساسات.

أما  منسقة  لجنة الروبوتكس بمدرسة الاستقلال الأستاذة جميلة عمر، والتي شاركت مع فريقها الطلابي في الورشة، فقد أوضحت أنها تتضمن مجموعة من الأنشطة العملية التي تشجع المشاركات على تصميم وبرمجة الروبوتات الخاصة بهن، واستخدام الحساسات المختلفة لربط الروبوتات بالعالم الخارجي.

وفي سياق متصل قالت الطالبة زهراء احمد، من مدرسة الصفا الابتدائية للبنات: "لقد استمتعت كثيراً بالمشاركة في الورشة، حيث تعلمت الكثير عن الروبوتات وأنواعها المختلفة، وكيفية تنفيذ الأوامر والبرمجيات للروبوتات من خلال التحكم بالحركة واتجاهها، وإصدار الاصوات، وكيفية ربط الروبوت بالعالم الخارجي عن طريق الحساسات".

ويأتي ذلك ضمن الأنشطة المعززة لبرنامج التمكين الرقمي في التعليم الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم في جميع المدارس الحكومية.