المحكمة عاقبته بالسجن 5 سنوات وتغريمه 3000 دينار

بداخلها 2640 دينار.. شاب يسرق سيارة متوقفة بوضعية التشغيل

| شيماء عبدالكريم

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بالسجن لمدة 5 سنوات وبغرامة 3 آلاف دينار على شاب بحريني أقدم على سرقة سيارة متوقفة بوضعية التشغيل أثناء غياب مالكها عنها، واستحوذ منها على المبالغ النقدية الموجودة فيها.

وتشير التفاصيل إلى أن المجني عليه قد خوّل من قبل 16 شخصاً لسحب مبالغ مالية لهم من حساباتهم البنكية، وبناء على ذلك استلم بطاقات بنكية والرموز السرية الخاصة بتلك البطاقات من المجني عليهم، وتوجه بيوم الواقعة إلى الصراف الآلي لسحب المبالغ، وسحب مبلغ 2640 دينار من 16 بطاقة بنكية، واستغرقت منه تلك العملية نحو 20 دقيقة، وبعد أن انتهى من ذلك عاد لسيارته وأودع فيها المبالغ النقدية والبطاقات البنكية والذي كان مدوناً على كل منها الرمز السري الخاص بها، وذهب بعد ذلك لاستكمال بعض المشاوير واستقر به الأمر أمام محل لبيع الأثاث، وهناك ترجل عن السيارة لدقائق وذهب لإلقاء نظرة سريعة على الأثاث وترك سيارته مفتوحة ومحركها في وضعية التشغيل.

وبدوره، استغل السارق الوضع وأقدم على سرقة السيارة والفرار بها والاستحواذ على المبالغ النقدية، كما حاول القيام بسحب مبلغ مالي من إحدى البطاقات البنكية المسروقة إلا أن محاولته قد فشلت لعدم وجود رصيد كاف بالبطاقة البنكية، وعند عودة المجني عليه مجددا لسيارته تفاجأ بأنها غير موجودة، ما حدا به الأمر لإبلاغ الشرطة بذلك.

بعدها، باشر أفراد الأمن إجراءات البحث والتحري من خلال الاطلاع على تسجيلات الكاميرات الأمنية، حيث تمكنوا من تتبع حركة السارق ومعرفة مكانه، واستصدروا إذنا بالقبض عليه، وعثروا على سيارة المجني عليه المسروقة، إلا أن المبلغ المالي الموجود بداخلها قد سرق بالكامل.

وباستجواب السارق بعد إلقاء القبض عليه، أقر بفعلته وأفاد بأنه تصرف بجزء من المبلغ المالي لصالح نفسه وأبقى منه مبلغ 1400 دينار.