دعا لإنشاء مدن رياضية صغيرة في كل محافظة..

العليوي: "المدينة الرياضية" متأخر 5 سنوات.. والحواج: سيطرح بمناقصة بعد الانتهاء من التصاميم

| منال الشيخ

قال النائب محمد العليوي إن الحركة الرياضية تشهد ازدهارًا ودعمًا كبيرًا من قبل ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وبناء عليه طرح مشروع إنشاء المدينة الرياضية كمناقصة في العام 2018 وتأخر لمدة 5 سنوات وبحسب رد الوزير ستجهز المنشأة خلال 3 سنوات، متمنياً الإسراع فيها وخصوصاً أن المشروع سيكون من أكبر المشاريع الرياضية التي ستشهدها مملكة البحرين في هذا القطاع الحيوي.

وطالب العليوي بتشكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب الدور المقبل نظراً لأهمية اللجنة والدور المهم الذي ستلعبه في تطوير القطاع الرياضي فضلاً عن تطلعه إلى أن يتم إنشاء مدن رياضية صغيرة في كل محافظة من محافظات المملكة.

من جهته، أكد  وزير الأشغال إبراهيم الحواج أنه من خلال مشروع المدينة الرياضية سيجرى تطوير القطاع الرياضي باعتباره أحد المشاريع الاستراتيجية المهمة.

وأوضح أن المشروع يضم مجموع من المرافق ولا يقتصر على الرياضة فقط إنما سيشمل أماكن للعوائل والأفراد لممارسة مختلف الرياضات وبعد الانتهاء من التصاميم سيطرح المشروع  في المناقصة.