ماذا نشاهد من أعمال جديدة في Netflix؟

| طارق البحار

مع إسدال الستار على عام 2023، تم اضافة العديد من الأفلام الجديرة بالمشاهدة على منصة نتفلكس، وهي جواهر سينمائية تزين مكتبة عملاق البث الواسعة.  

كان هذا العام رحلة "أفعوانية" من الأنواع والعواطف وبراعة سرد القصص، حيث جلب للمشاهدين مجموعة متنوعة من الأفلام التي سحرت المشاعر، ولكن يمكن اعتبار عدد قليل فقط من الأفلام المختارة الأفضل منها: 

 

Maestro 

ينسج برادلي كوبر الذي أخرج وشارك في بطولة الفيلم، سردا مؤثرا لحياة ليونارد برنشتاين، حيث يعيد قلم المؤلف "جوش سينغر" الحاد إلى الحياة الرابطة العميقة بين بيرنشتاين وزوجته فيليسيا، حيث تقوم كاري موليجان بإلقاء جوهرها على الشاشة الصغيرة لـ Netflix.  

تتعمق هذه السيرة الذاتية الدرامية، ليس فقط سرد حياة برنشتاين ولكن كشف الجمال والنضال في دويتو مدى الحياة مع فيليسيا ولمسات من العاطفة والإبداع. أثبت أداء برادلي كوبر أن مرشح مناسب للعديد من جوائز الأوسكار (بما في ذلك أفضل فيلم). 

 

NYAD 

في هذا العمل الساحر يتم إحضار روح ديانا نياد التي لا هوادة فيها إلى الشاشة من قبل أنيت بينينغ ، تحت الرؤية الإخراجية ل Vasarhelyi و Jimmy Chin. في سن 60، يشرع نياد في مهمة ضخمة للسباحة من كوبا إلى فلوريدا، وهو إنجاز لم يتحقق من قبل بدون قفص سمك القرش. 

 برفقة مدربها الموثوق به، الذي لعبته جودي فوستر بقوة وتعاطف (كلتا المرأتين تثيران ضجة لحفل الأوسكار لهذا العام)، تثابر نياد خلال الشدائد سعيا وراء هدف ديانا الطموح.  

 

El Conde 

يقدم فيلم El Conde للمخرج بابلو لارين تجربة سينمائية مختلفة تماما في العظمة المتحللة لقصر تشيلي، يصور خايمي فاديل مصاص دماء يطارده تاريخه المظلم جنبا إلى جنب مع زوجته لوسيا التي تقدمها غلوريا مونشماير، وخادمه المخلص (ألفريدو كاسترو)، ويواجه مصاص الدماء بصورة اخلاقية. 

 يبتعد هذا الفيلم عن مجازات الرعب النموذجية، ويغوص عميقا بالدراما النفسية حيث يستكشف كيف يمكن للتعطش للسلطة وأخطاء الماضي أن تطارد بحث المرء عن المغفرة. 

 

Chicken Run: Dawn of the Nugget 

بعد عقدين من هروبهم، تعود الدواجن المحظوظة في Chicken Run في التكملة التي طال انتظارها، Dawn of the Nugget وفيه يتولى ثاندي نيوتن وزاكاري ليفي أدوار جينجر وروكي، ويتنقلان في مغامرات جديدة مع مولي ابنتهما التي أعادتها بيلا رامزي إلى الحياة.  

يواجه روكي وجينجر تهديدا خطيرا لملاذ جزيرتهما الهادئ الذي قد يعرض جميع الدجاج للخطر، مدفوعين بإصرار شرس على الدفاع عن قطيعهم، ينطلقون في مسعى جريء يضع حريتهم على المحك من أجل مستقبلهم الجماعي.  

ينسج هذا التكملة معا الذكاء والدفء والشجاعة، ويعرض الجاذبية الخالدة لشخصياته المحبوبة من خلال الحرفية الدقيقة لإيقاف الحركة. 

 

Rebel Moon - Part One: A Child of Fire 

يغمر الفيلم المشاهدين في ملحمة مجرة من المقاومة والتمرد، وتلعب صوفيا بوتلة دور كورا، المحاربة التي استبدلت فوضى الحرب مع Imperium بالحياة الهادئة في Veldt، عوالم القمر الزراعية المثالية بصرف النظر عن تاريخها الذي شوهته المعركة.  

يوجه هذا الفيلم روح الدراما الفضائية، ويمزج بين المناوشات الكونية المثيرة والشخصيات الغنية المتطورة والتحدي الجريء ضد الحكم الديكتاتوري - في إشارة واضحة إلى إرث حرب النجوم. تثير دفة سنايدر المبتكرة وجاذبية القصة الإثارة لملحمة الفضاء التي تعد بأسر المشاهدين.