بشكل قوي وداخلية فارهة

“هافال” تكشف النقاب عن الجيل الثاني من “H9 SUV”

تستعد هافال، العلامة التجارية البارزة تحت مظلة جريت وول موتور (GWM) لإطلاق أحدث إصدار لها، وهو الجيل الثاني من H9، سيارة الدفع الرباعي للطرق الوعرة.

وتفتخر جريت وول موتور إحدى أكبر شركات صناعة السيارات المملوكة للقطاع الخاص في الصين، بمجموعة متنوعة من العلامات التجارية ”هافال” المتخصصة في عمليات الانتقال وسيارات الدفع الرباعي، تبرز بـ 3 سلاسل متميزة، إذ تركز سلسلة H على سيارات الدفع الرباعي الكلاسيكية والحضرية، وتدور سلسلة Drago حول مركبات الطاقة الجديدة، ويعود تاريخ H9 السابق إلى العام 2017 وله مواصفات ناجحة في المنطقة. في العام 2023، أحدثت هافال موجات مع إطلاق الجيل الثاني من سلسلة ”دارجو”، حيث قدمت نماذج مثل Raptor، وإضافة إلى ذلك يمتد وجود GWM إلى ما هو أبعد من هافال، ويضم علامات تجارية فرعية مثل Wey وTank (مع التركيز على سيارات الدفع الرباعي) وPoer /‏ Shanhai (المتخصصة في الشاحنات الصغيرة) وSAR. وتكشف اللقطات الجديدة عن فلسفة التصميم القوية لشركة هافال، مع الحفاظ على تقليد الهيكل على الإطار، وإذا حكمنا عن طريق الصور، فإن قدرات الطرق الوعرة للقادمة H9 تبدو واعدة، مع القدرة على التعامل مع التضاريس الصعبة مثل المنحدرات الشديدة والمعابر الرملية. ويقدم المظهر الخارجي لـ H9 سلوكا قويا مع شبكة أمامية كبيرة ومصابيح أمامية مستديرة مألوفة، وتساهم البروزات الأمامية والخلفية القصيرة، جنبا إلى جنب مع قاعدة العجلات الطويلة، في حالة سيارات الدفع الرباعي المتوسطة إلى الكبيرة، وتبدو مساحة النافذة الكبيرة إشارة إلى مساحاتها، بينما يعرض الجزء الخلفي بابا خلفيا يفتح جانبيا وحامل إطارات احتياطي مربع الشكل. وتظهر اللقطات الجديدة المقصورة الداخلية المجددة، والتي تتميز بعجلة قيادة معاد تصميمها وشاشة كبيرة عائمة في الكونسول المركزي يتماشى تصميم ناقل الحركة مع الطرازات الأخرى في تشكيلة هافال، ما يؤكد الوظائف مع الأزرار والمقابض المادية.

تحت غطاء المحرك، من المتوقع أن تقدم H9 خيارا بين محرك بنزين 2.0T ومحرك ديزل 2.4T، مقترنا بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، وورد أن H9 مجهزة بأقفال تفاضلية أمامية وخلفية، ونظام تحكم من الجيل الثاني في جميع التضاريس مع أوضاع مختلفة، وميزات مثل التحكم في التطواف على الطرق الوعرة CCO وغيرها.

وبينما ننتظر المزيد من التفاصيل والإصدار الرسمي، تشير اللقطات الجديدة لهافال H9 إلى إضافة هائلة إلى تشكيلة هافال المتنوعة، والتي تلبي احتياجات المتحمسين الذين يبحثون عن تجربة سيارات الدفع الرباعي القوية المربعة في التصميم.