تزامنًا مع فعاليات اليوم الدبلوماسي لمملكة البحرين..

وزير الخارجية يفتتح أعمال الملتقى الدبلوماسي 2024م

افتتح سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، اليوم، أعمال الملتقى الدبلوماسي ٢٠٢٤م، وذلك تزامنًا مع فعاليات اليوم الدبلوماسي لمملكة البحرين، بحضور أصحاب المعالي والسعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية لمملكة البحرين في الخارج، وكبار المسؤولين بالوزارة، وعدد من رؤساء القطاعات ومدراء الإدارات بالوزارة.

 

وقد رحب سعادة وزير الخارجية في كلمته التي ألقاها بأصحاب المعالي والسعادة الحضور، معربًا عن اعتزازه وتقديره بتخصيص حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المُعظم، حفظه الله ورعاه، الرابع عشر من يناير من كل عام للاحتفاء بمنجزات الدبلوماسية البحرينية وإسهاماتها البارزة وعطاء كوادرها، مهنئًا إياهم بهذا اليوم المبارك.

 

وأعرب سعادة وزير الخارجية عن بالغ التقدير والامتنان للدعم الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المُعظم، حفظه الله ورعاه، والمتابعة الحثيثة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، لوزارة الخارجية وجهود منتسبيها.

 

وأشاد سعادة وزير الخارجية بالجهود المخلصة والدؤوبة التي يضطلع بها كافة رؤساء البعثات في الخارج، والمسؤولين ومنتسبي الوزارة، في خدمة الوطن وتحمل المسؤولية في الأوقات الصعبة، والتعامل مع مختلف التحديات بأفضل الصور الممكنة، والتواصل المفتوح بين أصحاب المعالي والسعادة السفراء والمواطنين في الخارج، والاهتمام برفعة مكانة مملكة البحرين في جميع المجالات السياسية والقنصلية والتنموية.

 

وأشار سعادة وزير الخارجية إلى أن وزارة الخارجية تضع نصب أعينها هذا العام هدفًا هامًا يتمثل في التحضير لاستضافة مملكة البحرين للقمة العربية، بالإضافة إلى ترشح مملكة البحرين لعضوية غير دائمة بمجلس الأمن للفترة من 2026-2027، وما يتطلبه ذلك من تدريب للدبلوماسيين والتأكد من جاهزيتهم لهذا الحدث المهم.

 

وأكد سعادة وزير الخارجية أن هذا الملتقى يشكل فرصة مهمة لتبادل الرؤى والأفكار حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية، ومناقشة أفضل الممارسات القنصلية والإدارية والأمنية، كما يشكل منصة لعمل مراجعة شاملة للإنجازات والتحديات والاستراتيجيات التي تتبناها الوزارة، والأخذ بجميع الآراء التي تسهم في تحسين وتطوير عمل الوزارة.

 

كما أشاد سعادة وزير الخارجية بالمبادرات المتميزة التي تحققت خلال العام الماضي من بعثات مملكة البحرين في الخارج، ومختلف القطاعات والإدارات بالوزارة، وفخره بالإنجازات التي تحققت وتطلعه لمواصلة العمل كفريق واحد مع جميع منتسبي الوزارة، مؤكدًا أهمية مواصلة البِناء على ما تحقق من مستويات متقدمة وبذل المزيد من العمل البَناء لإعلاء اسم الوطن وخدمة مصالحه.