إحالة 4 مقترحات إلى الحكومة وسحب “لائحة النواب”

| البلاد - منال الشيخ

أحال مجلس النواب في جلسته العادية السادسة عشرة من دور الإنعقاد السنوي العادي الثاني من الفصل التشريعي السادس برئاسة أحمد المسلم 4 مقترحات إلى الحكومة، في حين جرى سحب مقترح بقانون يتمحور في إجراء تعديلات على اللائحة الداخلية لمجلس النواب وتأجيله لـ3 أسابيع واخضاعه لمزيد من الدراسة.

وفي هذا السياق، أرجع رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس النواب النائب محسن العسبول سحب المقترح للرغبة في اخضاعه للمزيد من الدراسة بناء على طلب مقدمي المقترح، وبالتوافق مع الحكومة، وذلك للجلوس مع الحكومة واجراء مناقشات بشأنه.

ووافق المجلس على تقرير لجنة الشئون التشريعية والقانونية بخصوص الاقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) بتعديل المادة (7) من قانون الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (48) لسنة 2010 والمقدم من النائب خالد بوعنق والنائب زينب عبدالأمير.

ووافق المجلس على تقرير لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بخصوص الاقتراح بقانون بإضافة فقرة جديدة إلى المادة (3) من قانون رقم (46) لسنة 2006 بشأن بطاقة الهوية، والمقدم النواب وهم جلال المحفوظ، عبدالله الظاعن، ممدوح الصالح وعلي الدوسري.

ووافق مجلس النواب على تقرير لجنة الخدمات بخصوص الاقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) بشأن تعديل المادة (116) من قانون العمل في القطاع الأهلي الصادر بالقانون رقم (36) لسنة 2012، والمقدم من النواب وهم: أحمد السلوم، عبدالله الرميحي، أحمد قراطة، عبدالله الظاعن ومحسن العسبول.

وأيد المجلس تقرير لجنة الخدمات بخصوص الاقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (78) لسنة 2006 بشأن التأمين ضد التعطل، والمقدم من النائب محمد موسى.