أشاد بتعاون الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية

البصري: نسعى لرفع مستوى لعبة الدارتس باستضافة كأس الاتحاد العربي

أبدى رئيس الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس منذر البصري تفاؤله بنجاح استضافة المملكة لبطولة كأس العرب الأولى للدارتس المقررة خلال الفترة من 20 – 21 من شهر يناير الجاري بصالة فندق غولدن توليب.

كما أبدى البصري سعادته بتنظيم المملكة للفعاليات الخارجية التي من شأنها تعزيز العلاقات بين مختلف الدول العربية من خلال أنشطة رياضية تنافسية تدعم مبادئ الأخوّة بين الشعوب العربية وتقوي أواصر الصلة وترفع مستوى الرياضة المحلية والعربية عبر التقاء شبانها وشاباتها في منافسات شريفة تهدف إلى الارتقاء بمستوياتهم ليكونوا لائقين بالمنافسة مع لاعبي ولاعبات العالم.

وأثنى البصري على تعاون الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية في تسهيل إجراءات الاستضافة وسرعة إنجاز الأعمال المطلوبة، وخصوصًا في الفترة القليلة الماضية، والتي ساهمت في تذليل الصعاب وتهيئة الأجواء أمام لجان البطولة، ومنها سرعة تقديم طلبات الوفود العربية لاستخراج تأشيرات دخول المملكة، منوهًا بالتجاوب السريع من مسؤولي الهيئة العامة للرياضة وموظفيها المعنيين بأمور التأشيرات.

واعتبر البصري أن الدور الذي قامت به اللجنة الأولمبية في إنهاء الإجراءات الخاصة بالبطولة لا يقل عن دور الهيئة العامة للرياضة، مبينًا أن ذلك سهّل من عمل الاتحاد في التحضير للبطولة واستقبال المشاركين.

خبرات وطنية في التنظيم

وقال البصري: اعتمد الاتحاد في العملية التنظيمية على خبرات وطنية متميزة ذات خبرة واسعة في لعبة الدارتس، وهو ما يجعل التفاؤل كبيرًا بنجاح الاستضافة من خلال الأدار الكبيرة التي يؤديها الفريق التنظيمي المكون من عبدالله مصيقر، حمد الكوهجي، عارف مراد وعارف عباس في التخطيط للعملية التنظيمية والتواصل مع الاتحادات المشاركة والإجابة على الاستفسارات المتعلقة بالبطولة.

وأوضح البصري أن تواجد أعضاء لجنة الدارتس في الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس في تنظيم البطولة العربية والبطولة المفتوحة يمنحنا مزيدًا من الثقة في عمل اللجنة بفضل خبرات مصيقر ومراد وعباس والكوهجي وإجادتهم التعامل مع الظروف والمتغيرات ومقدرتهم على إيجاد الحلول في الظروف الصعبة.

متابعة رئيس الاتحاد العربي

وقال البصري إن رئيس الاتحاد العربي للدارتس د. يحيى عبدالقادر حريص على متابعة آخر مستجدات الاستضافة للاطمئنان على الاستعدادات قبل فترة طويلة، وعندا اقتراب البطولة كان أكثر حرصًا على معرفة الأمور بدقة لضمان إنجاح الاستضافة وظهور البطولة بالشكل اللائق للأشقاء العرب والأصدقاء المشاركين في بطولة البحرين الدولية المفتوحة، منوهًا بتعاون أمين عام الاتحاد العربي للدارتس جودة أبوالنور فيما يخص جميع الوفود العربية وحرصه على متابعة إجراءات وصول الفرق المشاركة.

وأوضح البصري أن الاتحاد العربي للدارتس شكّل اللجنة الإعلامية للاتحاد، وذلك بهدف نشر اللعبة والترويج لها في البلدان العربية من أجل ظهور عناصر جديدة ناشئة تمارس الدارتس ويمكن للمنتخبات العربية الوصول إلى أبعد نقطة في المنافسة العالمية بفضل العناصر الجديدة شريطة أن تحصل على الدعم والمساندة من الاتحادات العربية من جهة، ودعم الإعلام العربي والمحلي من جهة أخرى لتأخذ مكانها الطبيعي بين اللاعبين.

برنامج الاتحاد العربي

واعتبر البصري أن اجتماع الاتحاد العربي للدارتس على هامش بطولة كأس الاتحاد العربي المقررة في البحرين سيكون حافلًا بالمواضيع المهمة، ومن بينها رغبة رئيس الاتحادين المصري والعربي د. يحيى عبدالقادر بعرض ملف الاتحاد المصري لاستضافة كأس العالم للدارتس للعام 2027م للاستئناس بآراء أعضاء الجمعية العمومية وتحسين الملف قبل رفعه إلى الاتحاد الدولي في اجتماع الجمعية العمومية.

وأبدى البصري إعجابه ببرنامج الاتحاد العربي للدارتس للفترة المقبلة، والذي يحتوي مواعيد مهمة ستساهم في تطوير مسابقات الدارتس على المستوى العربي، وبالتالي سينعكس على أداء ومستوى اللاعبين العرب في البطولات القارية والدولية والعالمية.

لاعبو البحرين في البطولة العربية

وبيّن البصري أن المنافسات ستكون شديدة بين اللاعبين المشاركين في البطولة، وذلك ضمن مساعيهم للحصول على تصنيف يساعدهم في المشاركات المقبلة، وهو ما يحتم على اللاعبين رفع درجة التركيز والاستعداد الجيد قبل انطلاق البطولة. وفيما يخص تشكيلة منتخبنا قال البصري إنه وبعد تأهل حسن حاجي وعبدالله سعيد لتمثيل البحرين في بطولة المحترفين فإن الاتحاد يأمل أن يستفيدا من هذه المشاركة على أوسع نطاق في المشاركات المقبلة محليًا وخارجيًا، ثم سيكونان ضمن تشكيلة المنتخب في كأس العرب الأولى للدارتس وبطولة البحرين الدولية المفتوحة، أما بالنسبة للاعبي المملكة الذين سيمثلون المنتخب في بطولتي كأس العرب فإن القائمة تضم ثمانية لاعبين ولاعبة واحدة هم: نواف خليل، عبدالناصر يوسف، عبدالعزيز العوضي، سالمين عيسى، حسن بوجيري، دودا أسلم، عارف عباس، منور فلاح واللاعبة مرام علي، متمنيًا أن تكون البطولة العربية قد وفّرت لهم فرصة احتكاك لاستغلالها بأفضل الطرق.

تهنئة اتحاد الإمارات بنجاح بطولة آسيا

وعبّر البصري عن خالص تهانيه لرئيس الاتحاد الإماراتي للدارتس خليفة المطيوعي بمناسبة نجاح البطولة الآسيوية الأولى للدارتس لعام 2024 التي استضافتها مدينة دبي، مثمنًا جهود الاتحاد واللجنة المنظمة اللذان قادا البطولة الآسيوية إلى بر الأمان وبشكل احترافي يؤكد براعة أبناء الخليج والعرب في إدارة المناسبات الكبر، منوهًا إلى أن مشاركة أكثر من 18 دولة ساهم في توفير تجربة ممتعة ومثيرة للجمهور واللاعبين على حد سواء وفي تطوير رياضة الدارتس في المنطقة.