سوريا لم تفز في آخر 6 مباريات لها في كأس آسيا

“نسور قاسيون” يبحثون عن فوز أول على “الكنغر”

يصل التنافس إلى مرحلة مهمة ضمن المجموعة الثانية في كأس آسيا AFC قطر 2023، عبر إقامة مباراتي الجولة الثانية، التي ستكشف عن الكثير من معالم المنافسة للتأهل. ويقوم التقرير التالي بإلقاء الضوء على مجموعة من الحقائق والأرقام الخاصة بلقاء سوريا مع أستراليا.

تفوق أسترالي لم تخسر أستراليا أمام سوريا في 3 مواجهات سابقة (فوزان، وتعادل) بما في ذلك الفوز 3-2 في كأس آسيا 2019، ورغم ذلك لم يحافظ أي من الفريقين على شباكه نظيفة في تاريخ هذه المواجهات.

البحث عن الفوز لم تفز سوريا في آخر 6 مباريات لها في كأس آسيا (تعادلان و4 خسارات)، بما في ذلك مباراتان انتهتا بالتعادل السلبي، وهذه أطول سلسلة لها دون فوز في البطولة، على الرغم من أن المنتخب السوري هو الفريق الوحيد الذي سجل أهدافا عدة في مباراة ضد أستراليا في كأس آسيا منذ نهاية نسخة العام 2007 (عندما خسر 2-3 بتاريخ 15 ‏يناير 2019). المحافظة على نظافة الشباك فاز المنتخب الأسترالي بآخر 4 مباريات على التوالي في الأشهر الأخيرة، حيث سجل الفريق 12 هدفا دون دخول أي هدف في مرماه، إذ يطمح في المحافظة على نظافة شباكه للمباراة الخامسة على التوالي.

ثلاثي أسترالي متألق كان الثلاثي الأسترالي كريغ غودوين (تسديدتان، وصناعة 7 فرص)، وكيانو باكوس (تسديدتان، وصناعة 4 فرص)، ومارتن بويل (تسديدتان، وصناعة فرصتين) اللاعبين الوحيدين اللذين سددا أكثر من تسديدة وصنعا أكثر فرصة بمباريات الجولة الأولى بالمجموعة.