مباراة اليوم أولى مواجهات الفريقين في نهائيات كأس آسيا

الفوز في المواجهتين السابقتين من نصيب السعودية

| الدوحة - الاتحاد الآسيوي لكرة القدم:

تخوض منتخبات المجموعة السادسة مواجهتين قويتين يوم الأحد، ضمن الجولة الثانية في كأس آسيا AFC قطر 2023. وتشهد مباريات هذه الجولة لقاء قرغيزستان مع السعودية، وعُمان مع تايلاند، حيث يقوم التقرير التالي بإلقاء الضوء على مجموعة من الحقائق والأرقام الخاصة بمباراة قرغيزستان والسعودية.

المواجهة الثالثة ستكون هذه المباراة الثالثة بين الفريقين، حيث كان الفوز في المواجهتين السابقين من نصيب السعودية عندما تقابل الفريقين خلال تصفيات كأس آسيا 1996، في حين ستكون هذه أولى مواجهات الفريقين في نهائيات كأس آسيا. خسارة رغم التفوق في التسديد تعرض منتخب قرغيزستان للخسارة في الجولة الأولى أمام تايلاند بنتيجة 0-2، رغم أن الفريق كان الأكثر تسديداً بمجموع 13 محاولة، مقابل 12 لتايلاند.

عودة سعودية للانتصارات نجح منتخب السعودية في تحقيق الفوز في ثلاث مباريات من أصل آخر أربع مباريات خاضها بكأس آسيا، وهو رقم يتساوى مع مجموع الانتصارات التي حققها قبل ذلك في آخر 12 مباراة، حيث فاز 3 مرات مقابل التعادل مرتين وخسارة 7 مباريات.

 تمبكتي يبرز في قطع الكرات قام لاعب السعودية حسان تمبكتي بعمل 8 محاولات لقطع الكرة خلال المباراة الأولى أمام عُمان، وهي أعلى حصيلة بالتساوي بين اللاعبين في الجولة الأولى، كما كان منتخب السعودية الأبرز على هذا الصعيد بمجموع 28 محاولة قطع للكرة.