من هو الرئيس التنفيذي الجديد لطيران الخليج؟

| البلاد - علي الفردان

يوم الأربعاء المقبل سيكون اليوم الأخير للرئيس التنفيذي لطيران الخليج، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، وليد العلوي في منصبة، حيث سيتقاعد اعتباراً من تاريخ 31 يناير 2024.   

وأبلغ الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الخليج القابضة جيفري جو "البلاد" أن مجلس الإدارة ناقش تعيين الرئيس التنفيذي الجديد لشركة طيران الخليج وحيث جرى تداول أسماء، لكن لم يتخذ أي قرار بهذا الشأن حتى الآن. 

وقال أنه سيتم الإعلان في الفترة المقبلة عن أي قرار يتخذ في هذا السياق، متوقعاً أن يكون ذلك قريباً جداً. 

وبحسب مصادر في قطاع السفر والسياحة فإنه على المرجح أن يتم تعيين جوه نفسه، وهو السنغافوري الذي له باع وخبرة دولية في قطاع الطيران، ليكون القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج في المرحلة المقبلة. 

وتقلد جو  منصب الرئيس التنفيذي لشركة ستار الاينس Star Alliance، وهو أول وأكبر تحالف طيران في العالم، بالإضافة الى تقلده لمناصب عدة في التحالف نفسه، كما عمل في المنظمة الدولية للنقل الجوي IATA بالإضافة الى خبرته في مكتب المحاماة المرموق بيمونت أند سون  في مدينة لندن، كما انه حاصل على درجة الدكتوراة في مبادئ وسياسات تنظيم المنافسة في شركات الطيران ونشرت له العديد من الأبحاث في مجال قانون وتنظيم الطيران.   

يشار إلى أن شركة طيران الخليج القابضة تضم شركة طيران الخليج، وشركة مطار البحرين، وشركة مطار البحرين لوقود الطائرات وأكاديمية الخليج للطيران.