"الأولى الخليجية للعقار" توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة فنادق و منتجعات "Melia" لتشغيل فندقها في منتجع أجوان 

أعلنت مجموعة إنوفست اليوم أن شركة الأولى الخليجية للعقارالمالكة لمنتجع أجوان، (وهي شركة سعودية تبلغ مساهمة مجموعة إنوفست فيها نسبة تقارب 37.6%) قد وقعت مذكرة تفاهم مع شركة فنادق و منتجعات ميليا الاسبانية (Melia)   و ذلك لتشغيل الفندق المخطط اقامتة من ضمن المنتجع.  يقع المنتجع على شاطئ نصف القمر في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية وتبلغ  مساحته مليون متر مربع أي ما يقارب من 1.25 كيلومتر من الواجهة البحرية المفتوحة.

و قد تم توقيع مذكرة التفاهم ضمن فعاليات منتدى مستقبل العقار المقام بالرياض برعاية معالي وزير الشؤون البلدية والقروية و الاسكان الاستاذ ماجد الحقيل. كما و قد حضر التوقيع سعادة وكيل وزارة السياحة الاستاذ محمود بن سمير عبدالهادي و سعادة رئيس سمو القابضة الكتور عايض القحطاني.

و قد وقع الاتفاقية من جانب شركة الاولى الخليجية للعقار الدكتور عبدالعزيز الدخيل رئيس مجلس المديرين كما مثل Melia  السيد جوردي شانشيز مدير التطوير لفنادق و منتجعات ميليا العالمية.

و قد تم اختيار شركة فنادق و منتجعات Melia العالمية لتشغيل الفندق المخطط اقامته بالمنتجع بناء على ما تملكه الشركة من خبرة واسعة في تشغيل المنتجعات العالمية منذ تأسيسها عام 1956 في مايوركا (اسبانيا) ، حيث تدير أكثر من 400 فندق في اكثر من 40 دولة و 10 علامات تجارية و التي تجمع بين الضيافة الاستثنائية و الادارة التي تتسم بالكفائة في التشغيل.

صرح رئيس مجلس المديرين الدكتور عبد العزيز الدخيل و عضو مجلس ادارة انوفست "وضعت المملكة العربية السعودية نفسها كقوة عالمية ذات توجه نحو مشاريع تنموية سياحية فاخرة و ضخمة قيد التنفيذ تماشيا مع رؤية 2030. و بالتالي، فإننا سعداء بهذا المشهد الكبير المتمثل في تدشين منتجع أجوان الذي تتجه الانظار نحوه ليكون في اعلى درجات الرقي".

كما و صرح مدير ادارة الاستثمار في مجموعة انوفست السيد طلال الملا " لاشك ان علامة ميليا الفندقية ستكون اضافة نوعية لمشروع أجوان لما تتمتع به من خبرة و تخصص في قطاع الضيافة المطلة على الواجهات البحرية و التي من شأنها ان تخلق مقصد ترفيهي و سياحي و سكني ليس فقط لملاك الفلل و التون هاوس في مشروع أجوان  و إنما للمنطقة الشرقية ككل"

و قد اعلنت شركة الاولى الخليجية للعقار في وقت سابق عن توقيعها لأتفاقية تطوير مشروع منتجع اجوان بإستثمار خليجي يصل الى 1.5 مليار ريال سعودي مع شركة سمو العقارية. و سيكون المشروع أحد اهم الوجهات السكنية و السياحية الفاخرة في المنطقة الشرقية و الذي سيشمل على أكثر من 680 وحدة سكنية متنوعة الاحجام ابتداء من الفلل الفاخرة ذات الاطلالة البحرية المباشرة على شاطيء بطول  1.25كيلومتر و كذلك الفلل ذات الاطلالة على الخليج الداخلي و الذي سيصل طوله الى اكثر من 2.5 كيلومتر.

كما سيحتوي المنتجع على وحدات التاون هاوس و المناطق التجارية و الترفيهية التي ستشمل على الحديقة المائية و منطقة المطاعم و المقاهي و معارض مستلزمات الرحلات البحرية و المركز الرياضي و السينما.