المنتخب الوطني يواصل التحضيرات لملاقاة المنتخب الياباني

واصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تحضيراته وذلك استعدادا لخوض المبارة التي تجمعه بنظيره المنتخب الياباني يوم الأربعاء الموافق 31 يناير الجاري عند الساعة 2.30 ظهرا على ملعب استاد الثمامة المونديالي، ضمن مباريات دور 16 بمنافسات النسخة 18 لنهائيات كأس آسيا 2023 المقامة حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة، والتي تستمر منافساتها حتى يوم 10 فبراير المقبل.

حصتين تدريبتين

وقد اشتمل برنامج المنتخب الوطني "الأحد" على حصتين تدريبتين، الأولى صباحية في الصالة الرياضية بمقر الإقامة بفندق مرسى ملاذ كمبينسكي بجزيرة اللؤلؤة، والتي ركز من خلالها الجهاز الفني على رفع مستوى الاستعداد البدني لدى لاعبي المنتخب. والحصة التدريبية الثانية مسائية أجراها المنتخب على ملعب جامعة قطر، والتي قادها المدرب الأرجنتيني خوان انطونيو بيتزي يعاونه المدرب الوطني المساعد مرجان عيد والطاقم الفني المعاون المكوّن من: المدرب المساعد ايفان مورينو، والمدرب المساعد نيكولاس بيتزي، ومدرب اللياقة اليخاندرو ريكينو، ومساعد مدرب اللياقة ماتياس ريكينو، ومدرب الحراس هيرنان كاستيانو ومساعد مدرب الحراس ايجناسيو لوفيرا، والمحلل الفني توماس الفونسو والمترجم إلياس طحان، بمشاركة جميع اللاعبين عدا اللاعب أمين بنعدي الذي يخضع للعلاج.

وبدأ المران بتمارين الإحماء والجري والإطالة، ثم انتظم اللاعبون في بعض التقسيمات التي ركز خلالها المدرب بيتزي على تطبيق عدد من الخطط الفنية والتكتيكية التي سيعتمد عليها في مواجهة اليابان، والتي اشتملت على الكرات العرضية الدفاعية والهجومية، وبناء الهجمات بنقل الكرة السريعة من الخلف إلى الهجوم والضغط على الكرة وكيفية افتكاك الكرة من اللاعب الخصم والتسديد على المرمى.

الإعلام الياباني يواصل ملاحقته للأحمر

واصل الإعلام الياباني حضوره في تدريبات المنتخب الوطني لليوم الثاني على التوالي، وذلك لمتابعة كافة التحضيرات للأحمر الكروي استعدادا للمواجهة المرتقبة التي تجمعه بنظيره الياباني الأربعاء المقبلفي دور 16 بنهائيات كأس آسيا 2023.

وقد حرص الإعلام الياباني خلال الفترة المسموح بها في التواجد في تدريبات المنتخب الوطني، على إجراء اللقاءات مع المسئولين واللاعبين، وذلك للحديث أكثر عن تحضيرات الأحمر وحظوظه في هذه المواجهة المهمة في هذه النهائيات الآسيوية.