رئيس المجلس الأعلى للصحة يضع حجر أساس مركز بنك البحرين والكويت الصحي بمنطقة قلالي

أكد معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، الحرص على المضي قدمًا في تنفيذ المزيد من المشاريع والمرافق التي تدعم تطوير منظومة الخدمات الصحية بمملكة البحرين، منوهاً بأهمية الاستمرار في التوسع بإقامة المشروعات الصحية والطبية وتعزيزها لتتواكب مع التطلعات المنشودة، وبما يعزز المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وبدعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

جاء ذلك خلال وضع معاليه حجر الأساس لمركز بنك البحرين والكويت الصحي، في منطقة قلالي بمحافظة المحرق، بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة من المسؤولين في القطاعات الصحية والجهات المعنية بمملكة البحرين، حيث تقدم معاليه بجزيل الشكر والتقدير لبنك البحرين والكويت على دعمهم الذي يأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية للبنك وحرصه المتواصل على دعم مختلف الجهات التي تقدم خدمات صحية وعلاجية لأفراد المجتمع، ويأتي في مقدمتها المرافق الصحية.

من جهته، أكّد سعادة المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال، سعي الوزارة الدائم على تعزيز آليات التنسيق مع مختلف الجهات لتنفيذ المشروعات التطويرية التي تعزز من متانة البنية التحتية، ومن بينها دعم جهود القطاع الصحي في تنفيذ برامجه وخططه الاستراتيجية لإنشاء وتطوير المراكز الصحية، مضيفًا أنه تمت مراعاة جميع المتطلبات الصحية في تصميم المشروع، ووفقًا لأعلى المستويات القياسية الهندسية إلى جانب توفير متطلبات ومواصفات الاستدامة والمباني الخضراء وتطبيق سياسة ترشيد استهلاك الطاقة للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

وبين المهندس الحواج بأن المساحة الإجمالية للمشروع ستبلغ 6,828 مترًا مربعًا، موضحًا أنه من المخطط أن يتكون مبنى المركز من طابقين، ويشمل الطابق الأرضي 14 عيادة استشارية، و14 غرفة فحص للممرضات، وقسم للطوارئ بسعة 12 سريرًا، في حين يتضمن الطابق الأول قسم رعاية الطفولة والأمومة، و8 عيادات أسنان، إلى جانب الخدمات الإدارية.

وفي الوقت ذاته، توجّه وزير الأشغال بالشكر لبنك البحرين والكويت على دعمه لجهود الحكومة كجزء من الإسهامات الخيرية والإنسانية المستمرة والرائدة للبنك في تنفيذ المشاريع التنموية في مملكة البحرين، مما يجسد مبدأ الشراكة المجتمعية مع قطاعات المجتمع الحكومية والأهلية والخاصة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبها، أكّدت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة حرص مملكة البحرين على الاستمرار بالتوسع في إنشاء المشاريع التطويرية للارتقاء بالمرافق والخدمات الصحية؛ بما يُسهم في ضمان توفير خدمات صحية شاملة للجميع وفقًا لأعلى المعايير والجودة.

وتقدّمت وزيرة الصحة بجزيل الشكر والتقدير على الدعم المقدم من بنك البحرين والكويت لإنشاء مركز صحي في منقطة قلالي، والذي يأتي ضمن سلسلة إسهامات البنك المتواصلة في دعم تنفيذ العديد من المشاريع بمملكة البحرين؛ ومن بينها القطاع الصحي، بما يُسهم في تقديم أفضل الخدمات الصحية، ويؤكد الشراكة المجتمعية التي تُعد نموذجاً للتعاون من منظمات المجتمتع المدني، والدور الذي يضطلع به القطاع الخاص في دعم مساعي وجهود التنمية المستدامة لا سيما في القطاع الصحي.

من جهته أكّد الدكتور عبدالوهاب محمد رئيس مجلس أمناء مراكز الرعاية الصحية الأولية على الدور الهام الذي يقوم به القطاع الخاص في تبني المشاريع الهامة لاستدامة القطاع الصحي وتطوره تحقيقاً لكل ما يعود بالخير والنماء على الوطن والمواطن، مثمناً دعم بنك البحرين والكويت وإسهاماته الإنسانية المتميزة ببناء هذا المركز الذي يعد أهم المراكز الصحية في مملكة البحرين من خلال التطور والجودة.

بدوره، أوضح الدكتور عبد الرحمن سيف الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت بأن دعم البنك لمشروع إنشاء مركز بنك البحرين والكويت الصحي في منطقة قلالي بمحافظة المحرق يجسد حرص البنك على النهوض بمسؤوليته الاجتماعية تجاه المملكة والمجتمع، مشيراً إلى أن هذا المشروع يعتبر من بين الأكبر من نوعه على مستوى مملكة البحرين.

وقال الدكتور سيف في تصريح بهذه المناسبة: "ها نحن اليوم نضع حجر أساس انطلاقة هذا المشروع الصحي النوعي، لنعزز مساهمتنا في دعم جهود الحكومة لتلبية تطلعات المواطنين بالحصول على الرعاية الصحية بمنطقة قلالي والمناطق المجاورة".

وأعرب عن حرص بنك البحرين والكويت على مواصلة تعزيز آليات التعاون المثمر مع القطاع العام وجميع الشركاء في إنشاء مركز بنك البحرين والكويت الصحي في قلالي بما يحقق الأهداف المشتركة.