"تمكين" وجامعة البحرين الطبية تعززان تعاونهما من أجل دعم وتمكين الكوادر البحرينية

استضافت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا - جامعة البحرين الطبية  (RCSI)  في حرمها الجامعي في يوم الثلاثاء الموافق 23 يناير 2024 سعادة السيدة مها عبدالحميد مفيز، الرئيس التنفيذي لصندوق العمل (تمكين) بمصاحبة وفد من صندوق العمل يتألف من السيد خالد البيات الرئيس التنفيذي للنمو، والدكتور محمد القصاب، مدير إدارة قطاعات الأعمال والسيد أنس العريض، المدير المشارك لتقييم القطاعات العامة، والسيدة مها السيد، المدير المشارك للمشاريع والمبادرات الحكومية والسيدة وجدان الأنصاري، أخصائية السياحة والتعليم والرعاية الصحية.

وكان في  إستقبال سعادتها والوفد المرافق البروفيسور سمير العتوم،  رئيس جامعة البحرين الطبية، حيث أكد على إلتزام الجامعة على التعاون مع تمكين ودعم الكوادر البحرينية، وحرصها الدائم على تقديم المزيد من الدعم إلى سوق العمل عن طريق تأهيل الطلبة وتزويدهم بالمهارات ذات التوجهات المستقبلية للتأكد من إستمرارية خريجينا في التميز بالتنافسية. وقد نوه بأن برامج تمكين المستحدثة ستمكن الجامعة من الوصول إلى التدريب اللازم والذي يتيح فرصة تطبيق خطط التطور الوظيفي الذي نرتئيه للطاقم البحريني العامل في الجامعة من أجل تحقيق الهدف النهائي المتمثل في تولي الكوادر البحرينية المؤهلة لأدوار قيادية. 

خلال الزيارة تمت مناقشة العديد من المواضيع الهامة مع الرئيس التنفيذي لصندوق العمل والتي شملت مجالات التعاون في برامج الجامعة والمشاريع المشتركة وإدارة رأس المال البشري للكوادر البحرينية. وحضر هذا اللقاء كلً من البروفيسور ستيفن أتكن، رئيس كلية الدراسات العليا والبحوث، والبروفيسور كاثرين ستراكان، رئيس كلية التمريض والقبالة، والدكتورة نيكولا مكلارنون، رئيس الجودة والتطوير الأكاديمي، والسيدة فاطمة فروتن، شريك الموارد البشرية للتعلم والتطوير بجامعة البحرين الطبية. 

وأثناء اللقاء أكدت سعادتها على التزام تمكين بدعم الكوادر الوطنية في جميع القطاعات ولاسيما القطاع الطبي وذلك من خلال العديد من البرامج والمبادرات المخصصة لتوظيف وتدريب الكوادر البحرينية وزيادة تنافسيتهم في سوق العمل، مؤكدةً على أهمية تآزر المؤسسين لتحقيق الأثر الاقتصادي الإيجابي. 

تحرص جامعة البحرين الطبية على إقامة الشراكات مع تمكين والعديد من المؤسسات بما يسمح للكوادر التي نقوم بإعدادها بتطوير ودعم المجتمعات المحلية وقطاع الرعاية الصحية والمساهمة في الإستدامة الإقتصادية لمملكة البحرين.   -انتهى- تتبع جامعة RCSI Medical University of Bahrain التي فتحت أبوابها عام 2004 للكلية الملكية للجراحين في أيرلندا التي تأسست في العام 1784 وهي جامعة مرخصة في مملكة البحرين كجامعة خاصة مستقلة. ويضم الحرم الجامعي في البسيتين أكثر من 1600 طالب في كليات الطب، التمريض والقبالة والدراسات العليا والبحوث. وكنظيرتها في إيرلندا، فإن جامعة RCSI Medical University of Bahrain هي مؤسسة علوم صحية غير ربحية تركز على التعليم والأبحاث لدفع التغيير الإيجابي في جميع مجالات صحة الإنسان في جميع أنحاء العالم. للمزيد من الأخبار قم بزيارة:  www.rcsi-mub.com RCSI Bahrain Instagram  RCSI Bahrain Facebook  RCSI Bahrain LinkedIn  RCSI Bahrain X (Twitter)