بالتعاون مع “الرفق بالحيوان”.. وإحالة المخالفين إلى النيابة

بعد “الديكة”... ضبط موقع لإقامة مصارعة “حمام” في قلالي

| حسن عبدالرسول

أعلنت جمعية البحرين للرفق بالحيوان، قيامها وبالتعاون مع مديرية شرطة محافظة المحرق بضبط موقع مخصص لإقامة "مصارعة حمام" في منطقة قلالي، لافتة إلى استدعاء صاحب المكان واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقه تمهيداً لإحالته إلى النيابة العامة.

من جهته قال رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين للرفق بالحيوان محمود فرج في تصريح خص به "البلاد" أن الجمعية تلقت معلومات مفادها وجود تجمع لإقامة مصارعة طيور "حمام" في أحد المواقع، وعلى أثر ذلك قدمت الجمعية بلاغاً بهذا الخصوص إلى مديرية شرطة محافظة المحرق، وتم إصدار اذن من النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية.

ولفت فرج إلى أن القانون البحريني واضح وصريح في تجريم إيذاء الحيوانات، ومثل هذه المصارعات يتم الرهان عليها بمبالغ مالية كبيرة، حيث المادة رقم 416 من قانون العقوبات البحريني جرمت "من أرهق أو عذب حيواناً أليفاً أو أساء معاملته".

وثمن فرج دور مديرية شرطة محافظة المحرق ومركز شرطة سماهيج من خلال التجاوب السريع مع البلاغات لإيقاف التجاوزات، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة وقف هذه الممارسات المخالفة للقانون، مضيفاً ان جمعية البحرين للرفق بالحيوان تعمل بشكل مضاعف من خلال فريقها من أجل وقف كافة أشكال العنف تجاه الحيوانات الأليفة، ومكافحة إقامة وتنظيم حلبات المصارعة للحيوانات، إضافة إلى جهودها في رفع مستوى الوعي المجتمعي تجاه التعامل مع الحيوانات ورعايتها.