بالتعاون مع الفنان العالمي المعروف ديفيد بوبا

العلا تطلق حملة "إرثنا مسؤوليتنا" 

أطلقت الهيئة الملكية لمحافظة العلا حملة "إرثنا مسؤوليتنا" التي تستهدف التوعية بأهمية الحفاظ على الإرث الثقافي والحضاري والمواقع التاريخية. تبدأ حملة "إرثنا مسؤوليتنا" اليوم، الأول من فبراير وتستمر حتى نهايته، وهي تهدف إلى تعزيز أهمية الحفاظ على التراث السعودي في محافظة العلا. كما تدعم الحملة الجهود المبذولة في الحفاظ على الأصول الثقافية، بالشكل الذي يُسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية وفقاً لرؤية العلا المتماشية مع رؤية السعودية 2030.

وقد تعاونت الهيئة مع الفنان العالمي المعروف ديفيد بوبا، الذي يتبنى فنه نهجاً صديقاً للبيئة وتقنيات مستدامة، حيث يقدّم هنا عملاً فنياً رمزياً يؤكد على أهمية العناية بالتراث والمحافظة على الآثار باستخدام مواد طبيعية من البيئة الفطرية في مدينة الحجر الأثرية، التي تعد أول موقع سعودي مدرج على لائحة اليونسكو للتراث العالمي في العام 2008. ويسلّط هذا العمل الضوء على ضرورة تحمّل مسؤولية مشتركة والتعاون سويا في سبيل الحفاظ على التراث والمواقع التاريخية وأهمية العناية الصحيحة بها.

وقد كشفت الهيئة عن العمل الفني هذا الفريد من نوعه، والذي يرمز إلى الحاجة الملحة لحماية المعالم الأثرية. وتتكون اللوحة الفنيه من يدين حاميتين تعانقان قبر لحيان، ابن كوزا - في الحِجر، باستخدام عناصر طبيعية حصرية. وهي واحدة من أكبر أعمال بوبا حتى الآن، وصُمم العمل الفني ليتفكك طبيعياً في غضون أسابيع.

إن هذا التعاون مع ديفيد بوبا يجسد طموح حملة "إرثنا مسؤوليتنا" في حماية الأماكن ذات القيمة التاريخية والثقافية العظيمة والاعتزاز بها التي لها صدى عميق لدى مجتمع العلا وخبراء التراث العالمي.