استملاك أرض في جدحفص لتلبية طلبات 2004 وما قبلها

"الإسكان": التكفل برسوم البلدية وإبقاء علاوة السكن سنتين لمستفيدي "أرض وقرض"

| البلاد - ندى فهد

قالت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني آمنة الرميحي أن الوزارة استملكت أرضا في جدحفص بمجمع 422 وجاري الانتهاء من توصيل البنية التحتية، حيث ستكون الأرض ضمن برنامج "أرض وقرض" الذي تم إطلاقه العام الماضي لتلبية الطلبات القديمة من 2004 وما قبلها.

وأشارت خلال ردها على النائب ممدوح الصالح الى أن الوزارة تحاول بقدر المستطاع تلبية طلبات هؤلاء المواطنين الذين تقدموا في إحدى الخيارات بتلبيتها في محافظاتهم ومناطقهم.

ولفتت الى أن الوزارة على وعي أن هؤلاء أصحاب الطلبات القديمة يجب تسليمهم طلباتهم الإسكانية بأسهل وأبسط طريقة، موضحة أن "الوزارة اعتمدت خرائط للبناء تستوعب كلفة تشييدها مبلغ القرض الذي سيتم تزويد المواطنين به وهو 40 الف دينار، بالإضافة الى أن الوزارة ستتكفل برسوم البلدية، ولن يتم قطع علاوة السكن عنهم لمدة سنتين وهو عمر انتهاء البناء".

وأفادت أنه هناك الكثير من الدعم الذي سيتم تقديمه للمواطنين أثناء بناءهم لهذه الأراضي، والفريق الهندسي في الوزارة سيكون متواجد دائما وسيساعدهم بقدر المستطاع للانتهاء من هذا المنزل بأسرع وقت ممكن.

وذكرت أن هناك مشاريع شقق سكنية في أم الحصم وسيتم بناءها حال الانتهاء من الاخلاء والهدم، مشيرة الى أنه سيكون مباني متطورة تخدم العائلة البحرينية وتخدم الاحتياجات في هذه المنطقة الحيوية.