رئيس مجلس النواب: التعاون البرلماني يشكل مرحلة جديدة في تعزيز الشراكة بين البحرين وأذربيجان

أكد معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، حرص مملكة البحرين على مواصلة تنمية العلاقات المتميزة مع جمهورية أذربيجان الصديقة، والدفع بها إلى المزيد من التعاون والعمل المشترك في مختلف المسارات والمجالات، في ظل الرعاية والاهتمام من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وفخامة الرئيس إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان، وبدعم ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وبما يحقق مصالح البلدين المتبادلة، ويعود بالخير والنفع على شعبيهما الصديقين.

وأعرب عن بالغ التهاني إلى فخامة الرئيس الهام علييف بتجديد الثقة التي أولاها إياها شعب جمهورية أذربيجان الصديق بانتخابه رئيسًا للجمهورية لولاية رئاسية جديدة.

وأشاد بما تشهده العلاقات الثنائية من تطور ونماء، مشيرًا إلى ترحيب مملكة البحرين بالاستثمارات والمشاريع الاقتصادية، وزيادة التبادل التجاري، والأمن الغذائي والصناعة، وتنشيط المجال السياحي، مع جمهورية أذربيجان الصديقة، والدعم البرلماني لتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، وفتح مجالات أرحب من التعاون الشامل، متطلعًا إلى أن يشكل التعاون البرلماني مرحلة جديدة في تعزيز الشراكة بين البلدين، بما يلبي التطلعات والمصالح المشتركة.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات البرلمانية المشتركة، التي عقدت برئاسة معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم، رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية، ومعالي البروفسورة الدكتورة صاحبة غافاروفا رئيسة الجمعية الوطنية بجمهورية أذربيجان، في مقر الجمعية الوطنية بجمهورية أذربيجان بالعاصمة باكو.

وأعرب رئيس مجلس النواب عن بالغ التقدير لجهود رئيسة الجمعية الوطنية بجمهورية أذربيجان رئيسة الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز، في دعم القضايا الإنسانية العادلة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

كما تقدم بدعوة رئيسة الجمعية الوطنية بجمهورية أذربيجان إلى زيارة مملكة البحرين، وتوقيع مذكرة تفاهم برلمانية مشتركة، والتعاون على مستوى مجلس النواب ومجلس الشورى بمملكة البحرين، وعلى مستوى الأمانات العامة، وتبادل الخبرات والزيارات.

من جانبها، أشادت معالي البروفسورة الدكتورة صاحبة غافاروفا، رئيسة الجمعية الوطنية بجمهورية أذربيجان، بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين بلادها ومملكة البحرين، وما تشهده من اهتمام بارز في دعم تطوير كافة مسارات التعاون، وما تتسم به من نماء متواصل في مختلف المستويات والمجالات.

كما أشادت بالمنجزات الحضارية والمكانة الإقليمية والدولية الرفيعة، والمسيرة التنموية الشاملة، التي تشهدها مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، والدور الفاعل والمؤثر في تعزيز قيم ومبادئ التسامح والتعايش السلمي، ودعم التعاون الإقليمي للتنمية المستدامة في آسيا.

وأشارت إلى تطلع بلادها إلى تنمية أوجه التعاون التجاري والاستثماري، والتنموي والسياحي مع مملكة البحرين، مؤكدة الدعم النيابي لتعزيز وتنسيق التعاون مع القطاع الخاص بما يحقق المصالح المشتركة.