مسلسلات رمضانية كوميدية خلال رمضان 2024

شهر رمضان 2024 يشهد عرض العديد من الأعمال الكوميدية المميزة التي خطفت انتباهنا بمجرد طرح البروموهات الرسمية الخاصة بها، حيث نالت تفاعل وإعجاب المتابعين ويمكن أن نعتبرها على قائمة الأعمال التي يجب متابعتها في هذا الشهر، سواء بسبب أبطالها أو قصصها الاستثنائية، وفيما يلي أبرز تلك الأعمال التي ندعوكم لمتابعتها في رمضان.

*مسلسل "خالد نور وولده نور خالد" من أكثر الأعمال الكوميدية المنتظرة في دراما رمضان 2024، حيث سوف يقدم المسلسل ثنائية جديدة بين النجمين شيكو وكريم محمود عبد العزيز، لأول مرة دراميًا، كما أن أحداث المسلسل يبدو وأنها ستكون عامل الجذب الأقوى للمشاهدين، حيث تدور الأحداث في إطار كوميدي، فبعد مرور سنوات على وفاة والديه، تجمع ظاهرة غريبة نور بأبيه، فيسعيان لتجاوز صدمة اللقاء واكتشاف حقيقة ما يحدث.

ويشارك في بطولة المسلسل بجانب شيكو وكريم محمود عبد العزيز، كل من دنيا ماهر وآية سماحة وشريف رمزي ودنيا سامي إلى جانب العديد من ضيوف الشرف والمسلسل من إخراج محمد أمين.

*مسلسل "أشغال شقة" من بين المسلسلات أيضًا التي بمجرد عرض البرومو الرسمي الخاص بها، نجحت في خطف الانتباه، حيث تدور الأحداث من خلال تناول درامي طريف لأجواء العائلات المصرية وتعاملها اليومي مع مُساعدات المنزل، فيقع النجمان هشام ماجد وأسماء جلال في مواقف كثيرة بعضها ساخر وبعضها مأساوي.

وتنطلق الأحداث بصورة تصاعدية وإيقاع سريع داخل منزل أسرة مصرية عادية تواجه أزمات لا حدود لها مع مُساعدات المنزل مما ينعكس على حياة بطل العمل الذي يعمل طبيب وزوجته التي تعمل مذيعة تليفزيونية ولديهما طفلين توأم.

مسلسل "أشغال شقة" من بطولة هشام ماجد، أسماء جلال، شيرين، سلوى محمد علي، مصطفى غريب، وآخرين ومن تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب.

*موسم دراما رمضان 2024 يشهد عرض الموسم الثامن من مسلسل "الكبير أوي"، حيث يواصل النجم أحمد مكي تقديم شخصيته الأيقونية "الكبير" ولكن بأحداث جديدة، وبمجرد طرح البرومو الرسمي للعمل، تصدرت بعض لقطاته وعدد من أبطاله، منصات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي هذا الجزء من المسلسل، يتعرض (الكبير أوي) عمدة قرية (المزاريطة) لضغوط عديدة، حيث يجد نفسه مضطرًا للاهتمام بقضايا ومشاكل من حوله، ويتعرض لمواقف كوميدية، والمسلسل من بطولة أحمد مكي ومحمد سلام وبيومي فؤاد ورحمة أحمد فرج وحسين أبو حجاج وحاتم صلاح وعبد الرحمن حسن ومحمد جمال قلبظ ومصطفى غريب وعبد الرحمن طه وعدد من ضيوف الشرف ومن بينهم أمينة خليل وشيماء سيف.

*يواصل صناع المسلسل الشهير "شباب البومب" الترويج لأحدث أجزاء المسلسل وهو الموسم الـ12 المنتظر عرضه في رمضان 2024، حيث أشعلوا حماس الجمهور الذي تحمس لمشاهدة المسلسل وأحداثه الجديدة القادمة التي سوف تدور في إطار كوميدي، والعمل من بطولة فيصل العيسى ومهند الجميلي وريماس منصور وسارة اليافعي وشفيقة يوسف، ودائمًا ما تصدرت أحداثه الكوميدية السابقة اهتمامات الجمهور عند عرض كل حلقة من حلقاته.

*الفنان المصري أكرم حسني ينافس هذا العام بمسلسل كوميدي جديد بعنوان "بابا جه"، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول شخصية هشام الذي يجد نفسه في مفترق طرق بعد الاستغناء عنه من وظيفته بأحد الفنادق، بسبب جائحة كورونا، وعليه إيجاد عمل ورعاية أسرته في ظل ظروف صعبة، وتتوالى الأحداث.

ودائمًا ما ينجح أكرم حسني في جذب أنظار الجمهور بأعماله الكوميدية التي ينافس بها كل عام، وهو ما يبدو أنه سوف يحققه كذلك هذا العام، والمسلسل من بطولة أكرم حسني، نسرين أمين، سماء إبراهيم، فريال يوسف، محمود البزاوي، محمد أوتاكا وحور أحمد وعدد آخر من الفنانين وضيوف الشرف والعمل من تأليف وائل حمدي وإخراج خالد مرعي.

*مسلسل "جاك العلم" من بين الأعمال السعودية المنتظرة في رمضان 2024، وهو المسلسل الذي تقوم ببطولته النجمة ريم عبد الله وماجد مطرب فواز، وهو مسلسل كوميدي يدور حول يوميات أم صامل مع زوجها أبو صامل وتسليط الضوء على طريقة حياة كل منهما، وكان العمل بعنوان "يوميات أم صامل" قبل تغييره إلى "جاك العلم"

*مسلسل "لانش بوكس" هو دراما كوميدية تتبع حياة ثلاث نساء من ربات المنازل يحاولن إيجاد حلاً لمشاكلهن، وهؤلاء النساء العاديات، اللواتي يمضين يومهن كأي شخص آخر في الشارع أو في السوبر ماركت، يتحولن فجأة إلى عصابة تمارس أنواعًا مختلفة من الجرائم، كل ذلك بهدف الحفاظ والدفاع عن عائلاتهن.

المسلسل من بطولة غادة عادل وجميلة عوض وفدوى عابد وشاهين وأحمد وفيق وهشام إسماعيل وصدقي صخر وغيرهم.

*مسلسل "فراولة" من بين الأعمال الكوميدية المنتظر عرضها في رمضان 2024، حيث تعود من خلاله نيللي كريم إلى الكوميديا، وهو من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد علي، وإنتاج أحمد الدسوقي ويشارك في البطولة كل من شيماء سيف، صدقي صخر، أحمد فهيم، توني ماهر وعدد كبير من ضيوف الشرف، وتجسد نيللي كريم في المسلسل قصة صعود لسيدة فقيرة تعمل في عدة مجالات قبل أن تصبح شخصية غنية وثرية ولديها الآلاف من المتابعين بسبب عملها كخبيرة طاقة روحية بحسب موقع هي.