إعادة احياء الفرجان القديمة وعودة أهاليها بصدارة اهتمام جلالة الملك

 النعار لـ"البلاد": استملاك 66 بيت بفرجان بن هندي والشيوخ والمزيد قادم بالطريق

| البلاد-إبراهيم النهام

قال رئيس مجلس بلدي المحرق عبدالعزيز النعار للـ"البلاد" بأن زيارة أهالي محافظة المحرق لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة المعظم، جسدت سياسة الأبواب المفتوحة لجلالته، وعبرت عن محبته بلقاء أبناءه المواطنين وفي انصاته لهم.

وبين النعار بأنه رحابة صدر جلالة الملك المعظم لأهل المحرق كبيرة، مضيفاً" لقد كان جلالته سعيد جداً بلقاء الأهالي، مؤكداً لهم حفظه الله بأن المحرق بأحيائها القديمة مقبلة على مشروع  كبير، ومميز، وبأنه لن يأخذ وقتاً طويلاً، حيث سيتم التسريع به خدمة للأهالي".

وتابع النعار" أوضح جلالته أيضاً عن رغبته بأن يعود أهل المحرق اليها مره أخرى، وعليه، فلقد تم مؤخراً استملاك 66 بيت في فرجان بن هندي، وشيوخ، وهنالك قوائم قادمة، وستحتوي على المزيد من استملاك العقارات".

وأضاف" تهدف هذه الاستملاكات الى  توسعة المناطق بوسط المحرق، وسيتم العمل على احياء وبناء فرجان على الشكل التراثي القديم، كما سيتم توسعة الشوارع، وتزويدها بمواقف سيارات إضافية ببعض الفرجان التي تحتاج اليها".

وأردف" ليس شرطاً عودة ذات الأهالي المغادرين، وانما ذريتهم، من أولاد وبنات، من أهالي الفرجان المحرقية، فالباب مفتوح للمحرقيين بهذا الشأن".

وأردف" أكبر هدية قدمها جلالة الملك المعظم لا بناءه من محافظة المحرق،  هي إعادة اعمار قصر عيسى الكبير، حيث سيتم بناء ديوان جديد، ومجلس لجلالة الملك المعظم، كما أن هنالك مشاريع أخرى قادمة ستعيد المحرق الى الخارطة المتميزة للبحرين".

وتابع النعار" كما سيضيف افتتاح طريق اللؤلؤ بالشكل الرسمي الكثير للمحرق، سياحياً، وتراثياً، وثقافياً، واقتصادياً، وحين قمنا أخيراً بزيارة الشارع بمعية عدد من المسئولين رأينا الكثير من الروائع التي تثلج الصدر، سواء من قلعة بوماهر، أو بيت الغواص، أو بيت الجلاهمة، أو بيت الطب الشعبي، أو بيت فخرو، أو بيت مراد والذي تم تحويله الى فندق".

وقال" كما أن هنالك مشروع جديد قادم بالقرب من بيت فخرو، حيث سيتم تحويل الفريج بالكامل بشكل جديد، ومميز، لم يتم الإعلان عنه بشكل رسمي، والمشرف عليه هيئة البحرين للثقافة والآثار".