إصابة جندي بإطلاق صواريخ من لبنان.. والجيش الإسرائيلي يرد

| العربية.نت

قال الجيش الإسرائيلي إن أحد جنوده أصيب إثر إطلاق صواريخ من لبنان على شمال إسرائيل، اليوم الأحد، وإن الجيش وجَّه ضربات إلى مصادر الإطلاق.

وقال الجيش في بيان "خلال الساعات القليلة الماضية، تم رصد العديد من الصواريخ تعبر من لبنان إلى مناطق مرغليوت والمالكية في شمال إسرائيل. وضرب جيش الدفاع الإسرائيلي مصادر الإطلاق".

وتابع "نتيجة لعمليات الإطلاق، أصيب جندي من جيش الدفاع الإسرائيلي بجروح بسيطة ونُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، وأخطرنا عائلته".

وقال الجيش الإسرائيلي إن مقاتلاته قصفت بنية تحتية خاصة بجماعة حزب الله اللبنانية في بلدتي الخيام ورب الثلاثين بجنوب لبنان، وإن مدفعيته قصفت منطقة حولا "لإزالة تهديد". وأضاف أن مقاتلاته قصفت أمس مجمعا عسكريا لحزب الله في منطقة الجبّين.

وتشنّ إسرائيل منذ أسابيع غارات جوية أكثر عمقاً داخل الأراضي اللبنانيّة تستهدف مواقع لحزب الله، ما يزيد المخاوف من اندلاع حرب مفتوحة.

مناوشات لا تتوقف

يشار إلى أنه منذ تفجر الحرب في قطاع غزة يوم السابع من أكتوبر الماضي، شهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية قصفاً متبادلاً بشكل شبه يومي بين حزب الله، حليف حماس، والجيش الإسرائيلي ما أدى إلى مقتل 346 شخصاً على الأقل معظمهم مقاتلون في حزب الله، إضافة إلى 68 مدنياً، بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استناداً إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.