ضمن مبادرة "الشاب الإستثنائي" جامعة البحرين الطبية تُكرِّم الدكتورة سارة محمد

بمناسبة الإحتفال السنوي للموظفين بكلية الملكية للجراحين في أيرلندا (RCSI) - جامعة البحرين الطبية قامت البروفيسور لورا فياني، رئيس الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا في دبلن بحضور البروفيسور سمير العتوم، رئيس جامعة البحرين الطبية والبروفيسور الفريد نيكلسون، نائب رئيس جامعة البحرين الطبية للشؤون الأكاديمية ورئيس كلية الطب بتقديم جائزة "الشاب الإستثنائي" لعام 2024 إلى الدكتورة سارة محمد، معلمة إكلينيكية في الطب بالجامعة.

وبهذه المناسبة أفاد البروفيسور العتوم، رئيس جامعة البحرين الطبية، قائلًا:" إننا نعبر عن خالص  تقديرنا وإمتناننا لوزارة شؤون الشباب على توجيهاتها المستمرة لتعزيز عملية تطوير الشباب البحريني تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه وذلك ضمن خطة العمل الحكومية التي يقودها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء والدعم والتفاني من قِبَل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في تشجيع الشباب ومساعدتهم على تحقيق طموحاتهم. وبهذه المناسبة، نود أن نعبر عن خالص تهانينا إلى الدكتورة سارة محمد على إلتزامها ومساهماتها، متمنين لها النجاح والتوفيق المستمر في مسيرتها الوظيفية".

ومما يذكر أن الدكتورة سارة محمد قد تم ترشيحها لنيل هذه الجائزة تقديرًا لتفانيها ومساهمتها في التعليم السريري وتدريس الطب خلال الأعوام الثلاثة الماضية. وبموازاة أحدث إطار لمناهج الطب للخريجين، استطاعت الدكتورة سارة أن تدمج التعليم التكنولوجي المبتكر القائم على الأدلة في عملية التعليم السريري في مجال الطب، مما أفاد طلبة الطب بدرجة كبيرة. كما لعبت دورًا مهمًا في توحيد ممارسات التدريس والتقييم السريري من خلال المساهمة في تطوير ورش عمل تدريب للمُمتِحنين.

قبل انضمامها إلى جامعة البحرين الطبية، كانت الدكتورة سارة تشغل منصب طبيب مقيم أول في الطب الباطني في مستشفى الملك حمد الجامعي، وهي تواصل الآن دراستها للحصول على درجة الماجستير في علم الأوبئة بجامعة لندن، وتجري أبحاثها في مجال علم الغدد الصماء وأمراض القلب والأوعية الدموية. كما وقد حصلت بدعم من جامعة البحرين الطبية على شهادة في التعلم والتدريس في التعليم العالي (CLTHE) وشهادة الزمالة من AdvanceHE تقديرًا لتلبيتها إطار المعايير المهنية بالمملكة المتحدة في مجال التدريس وتقديم الدعم اللازم في ممارسات التعلم. 

وتعليقاً على فوزها بالجائزة، قالت الدكتورة سارة محمد:"أنا ممتنة للغاية لاختياري لنيل جائزة "الشاب الإستثنائي" وأتقدم بخالص الشكر لوزارة شؤون الشباب على هذا التكريم. إن حصولي على الفرصة لتطوير مسيرتي المهنية وتعزيز مهاراتي يحفزني أكثر على المساهمة بشكل أكبر بما يعود بمنفعة على الطلبة  وتحسين وتطوير نُطُق التعلم والتدريب."  

اعتمدت جامعة البحرين الطبية جائزة الشاب الاستثنائي كجزء من إلتزامها بتقدير المواهب البحرينية والمساهمة في تطورهم المهني في إطار تكافؤ الفرص في الجامعة. كما أن هذه الجائزة تساهم في الخطة الإستراتيجية للجامعة والهادفة إلى تطوير موظفيها بصفتهم عناصر التمكين لتحقيق رؤية الجامعة ورسالتها.