سانغ يونغ تدخل عالم السيارات الكهربائية

تستعد شركة سانغ يونغ لإطلاق سيارتها توريس إي.في.إكس الجديدة خلال شهر مايو المقبل لتضفي بذلك المزيد من الإثارة مع دخول الطرز إلى حلبة الدفع الكهربائي التي تزخر بالعديد من الموديلات المتنوعة.

وتأتي السيارة الكهربائية المدمجة المخصصة للطرق الوعرة بطول يتجاوز بقليل نحو 4.7 متر، إلى جانب توافر إصدارات بمحركات الاحتراق الداخلي.

وعلى الرغم من نظرة الشركة الكورية الجنوبية نحو المستقبل في ما يتعلق بالمحركات، إلا أنها لا تزال محتفظة بالطابع الكلاسيكي في ما يتعلق بالتصميم.

وتتمتع السيارة توريس بالكثير من الزوايا والحواف في حين أن معظم السيارات الكهربائية المخصصة للطرق الوعرة تأتي بتصميم انسيابي مستوحى من سفن الفضاء مع مراعاة مدى السير.

ومع أن سيارة سانغ يونغ توريس إي.في.إكس الجديدة تزخر بشريط ليد في شبكة المبرد، ما يمنحها بعض سمات الحداثة، إلا أن فريق التصميم بالشركة حافظ على رغبته في الاستمتاع بأجواء المغامرة.

وحصلت المركبة على ذلك الوضع على الرغم من الاعتماد على المحرك الصديق للبيئة، ومنح السيارة الجديدة مقدمة أكثر شراسة، بالإضافة إلى وجود مقابض على غطاء المحرك.

وتظهر سيارة سانغ يونغ الجديدة بملامح خارجية مناسبة لأجواء المغامرة والانطلاق في الطرق الوعرة، على العكس من تصميم المقصورة الداخلية، التي تحمل طابعا عصريا مع سمات الفخامة والرقي.

ويتمتع الإصدار بقاعدة عجلات تبلغ نحو 2.7 متر، وبالتالي فإنها توفر مساحة كافية حتى بدون منصة ألواح التزلج المعتادة في السيارات الكهربائية الخالصة، بالإضافة إلى وجود حيز أمتعة كبير بسعة تتراوح من 703 إلى 1662 لترا.