جديد مؤسسة الإنتاج البرامجي: مسلسل يجمع شباب دول مجلس التعاون الخليجي

تدور الكاميرا هذه الأيام في الكويت لإنجاز أحدث نتاجات مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية من خلال مسلسل يجمع ستة شباب يمثلون دول مجلس التعاون الخليجي ويشارك به كوكبة من النجوم الشباب في دول المنطقة.

 هذا ويستمد المسلسل مضامينه وأبعاده من خلال الاستراتيجية العامة لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك وأيضا استراتيجية وزارات الإعلام والثقافة في دول مجلس التعاون الخليجي التي ترسخ قيم التعاون والتأكيد على الهوية الخليجية بكل من تحمل من مضامين وقيم كبرى.

وتدور احداث المسلسل حول 6 شباب من دول مجلس التعاون الخليجية مبتعثون للدراسة في الولايات المتحدة الاميركية ولاية فلوريدا مدينة تامبا وجميعهم يسكنون في شقة واحدة وتقع ما بينهم مفارقات درامية في كل حلقة بشكل ومضمون وقالب جديد ما بين الكوميديا المبنية على الموقف وما بين الدراما الجادة التي تقدم للمشاهد قيمة ورسالة هادفة تنبع من قيم وعادات واخلاق شعوب دول مجلس التعاون الخليجية كل حلقة ستكون ذات موضوع وعنوان مختلف تتناول من خلالها الشخصيات العديد من الجوانب الاجتماعية والفنية والادبية فكل شخصية سيكون لها قالب خاص يميزها عن غيرها.

وشخصيات المسلسل موزعة بالشكل التالي أحمد من الكويت (طالب محاسبة) فالح من المملكة العربية السعودية (طالب تخصص موارد بشرية). يوسف طالب من الإمارات (طالب دراسات عليا في علم النفس). خليفة من قطر (طالب هندسة بترول وغاز). ناصر من مملكة البحرين (متخصص في التأليف والمسرح). سعيد من سلطنة عمان (تخصص تسويق).

 يقوم بإخراج العمل المخرج الكويتي نعمان حسين الذي كان قد قدم العديد من التجارب التلفزيونية الدرامية مع أبرز النجوم والفنانين وهو يتعاون في هذه التجربة من نص عامر بالمضامين ثري بالأبعاد المستمدة من عمق الهوية والإنسان العربي الخليجي.

 في المسلسل مجموعة من أبرز نجوم جيل الشباب في دول المنطقة ومنهم أحمد مظفر وطارق الحربي وبوصبار وخالد على وعمر الملا وأحمد الكليبي وكم آخر من المبدعين الذين يغطون جملة من التخصصات الفنية والإبداعية.

هذا وقد قام فريق الإنتاج في مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ببناء الديكورات الخاصة بهذا العام الذي يتوقع أن يكون جاهزا للعرض في فضائيات دول مجلس التعاون الخليج في بداية الموسم المقبل  وكان مدير عام مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربي شفيق السيد عمر قد استقبل في مكتبة في مقر المؤسسة في الكويت نجوم العمل وفريقه برئاسة المخرج نعمان حسين.